وزير الخارجية الإمارتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

بحث وزير الخارجية الإمارتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في لندن، الأربعاء، العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات التاريخية المتميزة والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الجانبان متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة، في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتعزيزها وتنمية وتوثيق أواصر التعاون المشترك.

كما تطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها التصدي للتنظيمات المتطرفة والتأكيد على بذل الجهود الرامية إلى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في المنطقة وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزيرالدفاع البريطاني هون مايكل فالون، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالات ذات الصلة بالشؤون الدفاعية والعسكرية وسبل تعزيزها وتبادل الرأي بشأن آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

والتقى الشيخ عبدالله مستشار الأمن القومي البريطاني السير كيم داروش، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في المنطقة وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

شهد اللقاءات وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وسفير الدولة لدى المملكة المتحدة عبدالرحمن غانم المطيوعي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك.