بلجيكا تعلن حالة التأهب

 أعلن الاتحاد البلجيكي فى بيان نشر عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إلغاء مباراة بلجيكا الودية التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، أمام إسبانيا في العاصمة "بروكسل" على خلفية التهديد بعمليات إرهابية.

 وكانت مباراة فرنسا أمام ألمانيا الودية، والتي أقيمت على ملعب "دي فرانس"، وخسرها بطل العالم بهدفين دون رد، شهدت أجواء مشحونة للغاية من الناحية الأمنية، بعد وقوع سلسلة عمليات إرهابية شملت انفجارات وعمليات إطلاق نار واحتجاز رهائن في مطعم قرب ملعب "دي فرانس"، والذي تمت عليه المواجهة، وما تبع ذلك من وقوع قتلى وجرحى كثيرين.

وذكر الإتحاد البلجيكي فى بيانه: "بعد التشاور مع الجهات ذات العلاقة والمنتخب الإسباني، قرر اتحاد كرة القدم البلجيكي إلغاء المباراة، في النهاية مساء الأثنين، وتلقى الإتحاد البلجيكي إتصالًا من قبل الحكومة التي أوصت بعدم تنظيم المباراة".

 وأتم: "ويرجع ذلك إلى حالة التأهب العالية بسبب التهديدات الإرهابية والبحث الحالي عن شخص مشبوه، نأسف بشدة لإلغاء مباراة ودية بين فريقين في وقت متأخر جدًا، ونحن نتفهم خيبة أمل الكثير من المؤيدين، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية".

 يذكر أنه قتل أكثر من 120 شخصًا وجرح الكثيرون بإصابات خطيرة في هجمات يوم الجمعة، وهي الأحداث التي تعد الأسوأً في تاريخ الجمهورية الفرنسية منذ الحرب العالمية الثانية.

 وتوفي ثلاثة أشخاص عند مدخل ملعب "دي فرانس" من جراء هذه الإنفجارات وهو ما جعل السلطات البلجيكية تأخذ احتياطاتها، وتوصى بإلغاء لقاء بلجيكا الودي أمام إسبانيا، وهو ما وافق عليه الإتحاد البلجيكي.