معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019

تعرّف أطفال الشارقة على عالم الكهرباء الواسع عبر ورشة عمل مبسّطة، غنية بالعلم والمعرفة، وذلك ضمن فعاليات المعرض المخصّصة للأطفال في دورته الـ 38.وخاض الأطفال الصغار، في ورشة العمل التي أقيمت في قاعة الطفل في مركز إكسبو الشارقة، حيث يقام المعرض تجارب مفعمة بالفائدة والمرح والمتعة، استكشفوا من خلالها أقسام التيار الكهربائي ومصادر الطاقة الكهربائية واستخداماتها، وتعرّفوا بشكلٍ معمّق على الفرق بين الكهرباء الساكنة والمتحرّكة.

وتفاعل المشاركون الصغار بحماس مع التجارب التي بدت لهم وكأنّها نوعٌ من السحر، حيث قاموا بصنع الدوائر الكهربائية وقوس المطر داخل قوارير الاختبار باستخدام التفاعلات الكيميائية، لتنتهي الورشة التي تقدّمها "آي تو دي – للفعاليات" والصغار لا يريدون مغادرتها بل البقاء والاستمتاع بمزيدٍ من هذه التجارب التي تعلّمهم وتثري محصّلتهم المعرفية وتبث البهجة والمرح في قلوبهم.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "افتح كتابًا.. تفتحُ أذهانًا"، يخصّص للأطفال 409 فعالية غنية وممتعة، يقدمها 28 ضيفًا من 13 دولة عربية وأجنبية، تقدم لهم مزيجاً من النشاطات الذهنية والترفيهية المتنوّعة بين المسرحيات والرسم والقراءات القصصية والألعاب الترفيهية والمسابقات، التي تُثري معارف الأطفال وتُبرِز طاقاتهم الكامنة.

قد يهمك ايضا

رسالة بحَّار سوفيتي تحملها أمواج البحر لسيدة أميركية بعد نصف قرن