الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كشفت "براند دبي"، عن مبادرة ثقافية وفنية جديدة، هي إنتاج المسرحية الملحمية الغنائية "الفارس"، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتستلهم المسرحية محتواها الدرامي من أكثر من 30 قصيدة تتنوع ما بين الفصحى والنبطي، من دواوين أشعار سموه، تم انتقاؤها بحيث تنسج مجتمعة رؤية درامية ملحمية في سياق عمل تم إسناد تنفيذه إلى مروان الرحباني، المشرف العام على العمل، ليضفي زخم مسرح الرحابنة على العمل الذي ينتظر جمهوره على مدار أربعة أيام متتالية اعتبارًا من السادس من يناير المقبل، في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي.

وكعادة الأعمال المسرحية للرحابنة، تمت الاستعانة بمجاميع كبيرة لتكوين المشاهد الملحمية، فيما تم اختيار أكثر من 100 فنان للمشاركة في العمل، الذي يأتي كمنتج مسرحي غنائي من تأليف الثلاثي مروان وغدي وأسامة الرحباني، وقصة وسيناريو مؤيد الشيباني ومروان الرحباني.

ويدور المحتوى الدرامي بين قطبين رئيسين للعمل هما "الفارس"، الذي يؤدي دوره غسان صليبا، و"شموس"، الفنانة بلقيس، في أول تجربة لها خارج إطار الغناء المباشر على الإطلاق.

وسيكون مركز دبي التجاري العالمي، الذي يستضيف عرض المسرحية بمثابة منصة تنقل الشعر العربي الفصيح والنبطي من نطاقه الجغرافي إلى العالم، عبر رؤية إبداعية تعمد إلى تذويب الفوارق باتجاه الإنسان وشواغله، ورحلته الدائمة في البحث عن حلم، أيًا كان موقعه وزمانه.

وتم الكشف عن ذلك خلال مؤتمر صحافي دعت إليه "براند دبي" مساء أمس، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وشهد حضور كل من مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى المري، ومدير إدارة الخدمات الإعلامية سالم باليوحة، إضافة إلى الفنانين بلقيس وغسان صليبا ومروان وغدي الرحباني