شركة "أكوا باور" السعودية

وقّعت شركة "أكوا باور" السعودية مذكرة تفاهم مع شركة الصين لهندسة الطاقة "إنيرجي تشاينا"، تهدف لاستكشاف فرص الاستثمار المشتركة والتعاون في مشاريع توليد الطاقة وتحلية المياه في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وآسيا حيث تعمل أكوا باور، ووقّع مذكرة التفاهم محمد أبو نيان رئيس مجلس أكوا باور، ووانغ جيانبيغ رئيس مجلس شركة إنيرجي تشاينا، وذلك خلال حفلة خاصة أقيمت في مدينة دبي الإماراتية.

 وقال محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور "يعدّ توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع (إنيرجي تشاينا) خطوة مهمة تعبّر عن جهودنا في توفير حلول متميزة في قطاعي المياه والطاقة في المنطقة وحول العالم. ويسرنا أن نتعاون مع شركة تشاركنا قيمنا الجوهرية وطموحنا في التغيير في هذا المجال".

 ومن جانبه، أوضح وانغ جيانبيغ، رئيس مجلس "إنيرجي تشاينا": يسعدنا أن نوجد في دبي وأن نوقّع مذكرة التفاهم هذه مع شركة رائدة في قطاع الطاقة والمياه. وسنعزز بفضل هذه الاتفاقية العلاقات بين الصين والشرق الأوسط مما سيتيح لنا فرصاً جديدة لتوليد الطاقة في المنطقة"، فيما قال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي في أكوا باور "يشرفنا أن نتعاون مع إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال المقاولات الهندسية واتفاقيات شراء الطاقة (هندسة وتملك وبناء). وتبيّن مذكرة التفاهم نجاحنا في جلب أفضل ما في السوق إلى البلدان التي نعمل فيها. ونعتقد أن هذه الشراكة الجديدة ستتيح لنا النمو وتعزيز علاقتنا مع الصين في المنطقة".
 
يذكر أن "أكوا باور" تعمل في 10 بلدان ووقعت مذكرات تفاهم مع كثير من الشركات في تلك البلدان متعهدة بدعم الحكومات المحلية من خلال توفير حلول موثوقة وبأسعار معقولة لمصادر الطاقة ومحطات المياه المحلاة ضمن مجال الشركة.