مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

كشف مساعد المدير التنفيذي لشؤون المالية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، محمد حميد المري، أن "المؤسسة تدرس تقسيط قيمة المبلغ المستحق على المستفيدين من الحجز المسبق للمساكن الجاهزة، على أن تكون نسبة الدفعة الأولى 10% من إجمالي المبلغ المستحق".

وأوضح المري أن "المقترح يهدف إلى ادخار المستفيد مبلغًا من دخله الشهري (2500 درهم) ـ حدًا أدنى ـ لحين انتهاء المشروع السكني في مدة أقصاها ثلاث سنوات"، لافتًا إلى أن "هناك مقترحًا آخر في حال تنفيذه يستطيع ذوو طلبة المدارس والجامعات أن يدخروا مبلغًا شهريًا ليستفيد منه أبناؤهم عند انتقالهم إلى مرحلة الزواج".

وأضاف أنه "وفق هذا المقترح يمكن لذوي الطالب أن يسجلوا في شركة الصكوك الوطنية فور التحاق الابن بالدراسة، وأن يدخروا مبلغًا من الراتب الشهري لحين الانتهاء من الدراسة، وبعدها يمكن أن يستخدم المبلغ دفعة أولى للمسكن الجاهز، أو قرض بناء مسكن".

وتابع أنه "يمكن لوالد الطالب اختيار المبلغ الذي يود استقطاعه، شريطة ألا يقل عن 500 درهم في فترة توفير تبدأ من 10 سنوات إلى 13 سنة"، لافتًا إلى أن "المستفيد سيحصل على القرض الإسكاني، إضافة إلى مبلغ التوفير، ومميزات أخرى، منها إطالة فترة سداد القرض، أو زيادة قيمة القرض من 750 ألفًا إلى 800 ألف درهم".

وأكّد المري أن "المقترح يشبه مبادرة (مذخور)، لكنه يشمل المستفيد منذ صغره لحين استفادته فعليًا من خدمات المؤسسة"، مشيرًا إلى أن "المبادرة تهدف إلى أن يعتاد المتعامل منذ صغره على الادخار".

وبين المري إن "المؤسسة حريصة على تلقي المقترحات التي تأتي من الموظفين والجمهور، بهدف تطوير آلية عمل المؤسسة، وإيجاد خدمات جديدة تسهم في إسعاد المواطنين"، لافتًا إلى أن "الارتقاء في الخدمات المقدمة للجمهور، ستسهم في تطوير المنظومة الإسكانية".