إمارة أبوظبي

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون وتنسيق، مع مجموعة لوتس هولستك بشأن تنظيم واستضافة “المؤتمر الدولي للتوحد تحديات وحلول” في أبوظبي، وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 30 أبريل 2024.
وتتولى “زايد العليا”، رعاية واستدامة وتنفيذ المؤتمر، واقتراح العناوين العلمية للورش وأسماء الباحثين والمشاركين من الشخصيات، فضلاً عن التنسيق مع المجموعة بشأن الحملة الإعلامية والتسويقية، وتقديم الرعاية والدعم لإصدار أول مجلة علمية محكمة متخصصة لمناقشة وتحليل موضوعات وقضايا أصحاب الهمم من فئة التوحد .
وقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، سعادة عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن مجموعة لوتس هولستك، أمينة الهيدان، الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وتقوم مجموعة لوتس هولستك، بموجب الاتفاقية، بإدارة وتنظيم أعمال المؤتمر الدولي للتوحد بما فيها استقطاب الخبراء والباحثين المشاركين واعتماد أوراق العمل والبحوث الأكاديمية، وجميع الخدمات اللوجستية والإعلامية المطلوبة لبرامج المؤتمر، إضافة إلى تولي إعداد وإصدار مجلة علمية محكّمة ومتخصصة في فئة التوحد تراعي المعايير العلمية والأكاديمية المتبعة.
ورحب سعادة عبدالله الحميدان، بإبرام الاتفاقية مع مجموعة لوتس هولستك بشأن التنسيق المشترك لتنظيم المؤتمر الدولي للتوحد تحديات وحلول في أبوظبي، مشيراً إلى النجاح الذي حققه المؤتمر في نسخة العام الماضي، من إزالة الغموض المحيط بـ “حالة التوحد” وما وفره من فرصة حقيقية للمشاركين من الخبراء وكوادر المؤسسة والمؤسسات والجهات المعنية من مختلف دول العالم وأولياء أمور ذوي التوحد، للاطلاع على أفضل الخبرات المتعلقة بهذه الحالة.
وأشاد بخطوة إصدار المجلة المتخصصة في أبحاث التوحد، وقال إنها أحد المشاريع في الخطة الإستراتيجية لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ضمن محور التدخل المبكر والارتقاء بالرعاية الصحية.
من جهتها رحبت أمينة الهيدان بالتوقيع على الاتفاقية مع مؤسسة زايد العليا، ووجهت الشكر إلى سعادة عبد الله الحميدان وجميع المسؤولين في المؤسسة على التنسيق والتعاون.
وأعربت عن أملها في أن يحقق مؤتمر العام الحالي الأهداف المرجوة منه، وأن يحقق النجاح المأمول من خلال استعراض التجارب المميزة، والاطلاع على أفضل الممارسات المتوفرة لتحقيق الهدف الأسمى وهو الدمج الكامل لهذه الفئة في المجتمع .يعد مؤتمر التوحد حدثًا حاسمًا للأفراد المصابين بالتوحد وأسرهم والمجتمع الأوسع. ويهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز التعليم حول الحالة وتبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة وتسهيل تبادل المعرفة وأفضل الممارسات. يوفر المؤتمر فرصة للأفراد المصابين بالتوحد للالتقاء والتواصل والتعلم من بعضهم البعض.

قال الدكتور فواز حبال ، المدير العام لعلماء الإمارات: “نحن فخورون بشراكتنا مع مؤتمر التوحد كشريك أكاديمي”. “في Emirates Scholar ، ندرك أهمية خلق فرص للأفراد المصابين بالتوحد للنجاح في حياتهم الأكاديمية والشخصية. يوفر مؤتمر التوحد منصة حيوية لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات والأساليب المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تحسين حياة الأفراد. مع التوحد “.

قد يهمك ايضاً

مُؤسّسة زايد لأصحاب الهمم تُطلق برنامج "إثراء" لتوسيع المعرفة بين الأفراد

 

 

جمعية الإمارات للترايثلون تقيم سباقًا افتراضيًا بتقنية الاتصال المرئي عن بعد