وزير السياحة هشام زعزوع

قرر وزير السياحة المصري هشام زعزوع تشكيل غرفة أزمات لمتابعة تداعيات الموقف والأوضاع الراهنة، وذلك في ظل الأحداث التي تشهدها محافظتي القاهرة والجيزة من أجل إنهاء اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، كما أوضحت الوزارة أنه تم تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى السائحين في مختلف مقاصد مصر السياحية، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم ترد أي شكوى من السائحين وقد تم التأكد من استكمال السائحين المتواجدين في المقاصد السياحية المصرية المختلفة لبرامجهم السياحية المحددة مسبقاً.
وقالت وزارة السياحة المصرية "إنه تشكلت تلك الغرفة من قيادات وزارة السياحة ومديري المكاتب السياحية في المحافظات المختلفة، وذلك تحت إشراف رئيس مكتب الوزير، وذلك لموافاة الوزير بتقرير دوري كل ساعتين، ووفقًا لأهمية مستجدات الأحداث للوقوف على تطورات الموقف أولاً بأول في المحافظات السياحية كافة، حتى يتسنى الاطمئنان على السائحين المتواجدين في ربوع مصر المختلفة".
أوضحت الوزارة أنه تم تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى السائحين في مختلف مقاصد مصر السياحية، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم ترد أي شكوى من السائحين وقد تم التأكد من استكمال السائحين المتواجدين في المقاصد السياحية المصرية المختلفة لبرامجهم السياحية المحددة مسبقًا.
وأفاد مديرو المكاتب السياحية في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان عن استقرار الأوضاع وأن السائحين يستكملون برامجهم السياحية دون تغيير.
كما أعلن  مدير المكتب السياحي  في الأقصر عن استتباب الأمور في المحافظة، مشيراً إلى رد الفعل الإيجابي لمواطني الأقصر تجاه اختيار اللواء طارق سعد الدين محافظاً للأقصر نظراً لسابق عمله بالقطاع السياحي حيث كان يشغل رئيس هيئة التنمية السياحية.