مسجد الشيخ زايد جوهرة الإمارات العربية

التقط المصور البريطاني جوليات جون، صورًا لأجمل المساجد في منطقة الشرق الأوسط، مبرزًا قاعات الصلاة المصممة بشكل معقد التي يتميّز بها مسجد الشيخ زايد المزخرف والمذهل بباحاته التي تتسع نحو 400 ألف مصلٍ في عيدي الأضحى والفطر، فضلًا عن صلاة الجمعة والتراويح في شهر رمضان.

وأكد جون الذي عاش في العاصمة الإماراتية لمدة أربعة أعوام، أنَّه يخطط لوضع الصور التي التقطها لتاج وجوهرة الإمارات العربية المتحدة في أحد المعارض العالمية.

وأضاف "بالنسبة لي المسجد جوهرة وتاج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنَّه تحفة معمارية إسلامية عجيبة في العالم الحديث، إنه جميل وهادئ ومهتم بالتفاصيل، يلقط الأنفاس بالنسبة إلى الحرفيين في أنحاء العالم وهناك دور أساس لجعله مذهلًا للغاية".

وتابع "فناء المسجد مذهل ويتميز بوجود أكبر فسيفساء في العالم على مساحة 18 ألف قدم، بالإضافة إلى المآذن الأربعة الشاهقة على ارتفاع 350 قدمًا، ويمكن ملاحظتها عبر أفق أبوظبي، يتم إضاءتهم بأسلوب دراماتيكي في السماء المليئة بالغيوم".

واستطرد جوليان "هناك الكثير من الجوانب في المسجد مذهلة من الداخل، حيث القباب والمآذن والأعمدة الجميلة والزهور المطعمة، هناك الكثير من الفرص الفوتوغرافية في الداخل، وطالما أعيش في أبو ظبي سأزور المسجد باستمرار واستمتع بالتصوير".

يُذكر أنَّ بناء المسجد استغرق نحو عشرة أعوام لبنائه وأكثر من 30 ألف عامل بدؤوا العمل في الموقع خلال العام 1996، واكتمل بناؤه بعد سبعة أعوام في 2007.