مطار ابو ظبي الدولي

أعلنت مختلف الجهات الرسمية العاملة في مطار أبو ظبي عن جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المقرر عودتهم خلال اليوم والأيام القليلة المقبلة، موضحة أنَّ جميع كوادرها العاملة في المطار على استعداد للتعامل مع قدوم الأفواج الكبيرة من الحجاج إلى جانب التعامل مع الحجاج الذين يمرون "ترانزيت" عبر مطار أبو ظبي في طريقهم إلى بلدانهم الأصلية.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبو ظبي المهندس أحمد الهدابي، أنَّ موسم الحج وعيد الأضحى المبارك يعد من أشد المواسم ازدحامًا في المطار، ومع ما يشهده مطار أبو ظبي الدولي من ارتفاع ملموس في حركة المسافرين على مدار السنة، فكان لا بدَّ لمطارات أبو ظبي التخطيط المسبق وتوفير الموارد البشرية والمادية الضرورية لتأمين راحة المسافرين وبمن فيهم حجاج بيت الله الحرام.

وذكر الهدابي أنَّ مطار أبو ظبي الدولي بالتعاون مع الهيئات العاملة في المطار من إدارة أمن المنافذ والمطارات وشرطة أبو ظبي، والإدارة العامة للجمارك، والجوازات، ومندوبي خدمة العملاء استعد للانتهاء من إجراء دخولهم وعودتهم إلى الدولة وإنجاز معاملاتهم في وقت قياسي.

وأوضح أنَّه جرى تخصيص الكادر البشري المؤهل؛ لمساعدة المسافرين من العائدين والعابرين من الحجاج، وتقديم العون لهم في كل ما يمكن أن يحتاجوه، وأيضًا توفير آلية سلسة لمناولة مياه زمزم وتسليمها إلى أصحابها.

ومن جهته أفاد مصدر مسؤول في شركة الاتحاد للطيران أنَّ الشركة في أتم جاهزيتها واستعداداتها لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الدولة بكل يسر وحسب الرحلات المجدولة، إلى جانب جاهزية الشركة لاستقبال المسافرين عبر مختلف رحلاتها التي قد تتوافق مع عودة الحجاج.