مرور أبوظبي

تعتزم مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العام الجاري، تركيب نحو 505 أجهزة رادار جديد من نوع "فيترونيك"، تتميز بقدرتها على ضبط السرعة بالاتجاهين، وضبط مخالفات التجاوز من كتف الطريق، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية العقيد جمال العامري دور هذا النوع من الرادارات في الحد من الحوادث الناجمة عن الممارسات الخاطئة من قبل بعض السائقين، لا سيما على الطرق الخارجية التي تشهد سرعات عالية مع عدم ترك مسافة أمان.

وأضاف العامري أن وفيات الحوادث المرورية على أخطر 10 طرق في إمارة أبوظبي  انخفضت بنسبة 23% العام الماضي مقارنة بعام 2013، مشيرًا إلى أنّ الانخفاض نتيجة لتكثيف الجهود الميدانية من خلال زيادة عدد الدوريات، وتركيب رادارات ووضع اللوحات الإرشادية بتحديد سرعة ضبط الرادار على الطرق.

وأفاد بأن أخطر عشرة طرق في الإمارة تشمل: طريق أبو ظبي – السلع  - طريق أبو ظبي العين - شارع العين دبي - طريق الشاحنات (أبو ظبي العين)- شارع غياثي – شارع مدينة زايد الجديد –طريق الشاحنات أبو ظبي دبي – طريق المطار الدولي – شارع حميم – طريق سويحان.

وأشار العقيد جمال العامري إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على تلك الطرق من 645 حادثاً خلال (2013) إلى 575 حادثاً في (2014) بنسبة 11% وانخفاض الوفيات من 156 وفاة إلى 120 وفاة بنسبة 23% والإصابات البليغة بنسبة 40%.

 وبيّن أنّ أخطر الطرق من حيث تصنيف الحوادث العام الماضي كان طريق أبو ظبي السلع، وبلغ عدد الحوادث نحو 150 حادثاً مروري  أسفر عن وفاة 47 شخصاً وإصابة 37 بإصابات بليغة، يليه طريق أبو ظبي العين؛ وبلغ عدد الحوادث  184 حادثاً مروري أدت إلى وفاة 28 شخصاً وإصابة 7 بإصابات بليغة، وفي طريق الشاحنات أبو ظبي دبي بلغ عدد الوفيات نحو 14 وفاة  في 37 حادثاً وفي طريق سويحان بلغ  عددها 11 وفاة  في61 حادثاً.