تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات ومعاقبة مستخدميها
آخر تحديث 00:37:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات ومعاقبة مستخدميها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات ومعاقبة مستخدميها

تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات
أبوظبي - صوت الإمارات

دعا الباحث محمود عبدالقادر من مركز اتخاذ القرار بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى إصدار تشريعات تجرم بشكل واضح بث المواقع الإلكترونية لكل ما يمكن أن يهدد السلامة المرورية مثل ملفات المخدرات الرقمية أو برامج تحديد مواقع الرادار لتأثيرها المباشر على معدلات السلامة المرورية في الدولة إضافة إلى تجريم حيازة الأجهزة التي تكشف عن مواقع أجهزة الضبط المروري ومعاقبة من تثبت حيازته لها.

وشدد الباحث في ورقة عمل قدمها خلال اختتام الندوة الدولية حول تقنيات الاتصال والسلامة على الطرق التي نظمتها جمعية الإمارات للسلامة المرورية في أبوظبي، الخميس، على أهمية التوسع في إجراء دراسات مستفيضة ومتعمقة لتحديد الأضرار أو المخاطر المتعلقة بما يسمى المخدرات الرقمية والتي شاع استخدامها مؤخرًا بسبب رخص ثمنها وتساوي أثرها مع المخدرات التقليدية.

وكشف أن إمارة دبي تصدرت مخالفات استخدام الهاتف النقال خلال العام الماضي مقارنة ببقية الإمارات، حيث سجلت تحرير 35 ألفًا و669 مخالفة خلال العام 2013 وفي ذات الوقت شهدت الإمارة انخفاضا في مخالفات استخدام الهاتف خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث انخفضت من 51 ألفًا و151 مخالفة في 2011 إلى 44 ألفًا و461 في 2012 ومن ثم انخفضت مرة أخرى إلى 35 ألفًا في 2013.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى دولة مثل الإمارات التي تمتلك شبكة من الطرق ذات بنية تحتية تفتقد إليها الكثير من الدول حتى تلك الدول التي تصنف في المصاف الأولى عالميًا، فإن إحصاءات المخالفات المحررة ضد السائقين المخالفين تسجل أرقامًا مزعجة فلقد بلغ عدد المخالفات المرورية في الدولة عام 2012 ( 8.246.614) مخالفة، وتزايد العدد عام 2013 ليصل إلى ( 8.644.232) مخالفة، وما يزيد الأمر خطورة أن الإحصاءات المرورية قد سجلت في الشهور الستة الأولى لعام 2014 ضبط ( 5.093.648) مخالفة وبتقدير جزافي يمكن أن تصل أعداد المخالفات بنهاية 2014 إلى ما يقارب عشرة ملايين مخالفة، وخطورة الأمر أن مخالفات السرعة تمثل أكثر من 50% من المخالفات المرتكبة .

من جانبه أوضح النقيب المهندس عبدالله حمد الغفلي من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في ورقة عمل قدمها للندوة، أن 63 % ممن يستخدمون الهاتف النقال أثناء القيادة هم من مواطني الإمارات وأوضح أن 46 % من مستخدمي الهاتف النقال أثناء القيادة من الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة وهي الفئة ذات أعلى معدلات في حوادث المروري كما أن 31 % من السائقين تعرضوا لحوادث مرورية ناتجة عن استخدام الهاتف.

وأشار النقيب الغفلي إن الدراسات تؤكد أن 95% من الحوادث المرورية سببها العنصر البشري حيث إن 24% من تلك الحوادث تعود إلى الإهمال وعدم الانتباه فيما يسجل الانحراف المفاجئ 22% وعدم تقدير مستعملي الطريق 13% إضافة إلى أن عدم ترك مسافة كافية يؤثر على الحادث بنسبة 10%.

كما أوضحت الدراسات أن 50% من حوادث الصدم من الخلف و30% من حوادث الصدم الامامي يمكن تلاشيها اذا اعطي السائق 0,5 ثانية زيادة للتفكير وهذا يحول دون استخدامه الهاتف النقال، حيث أثبتت الدراسات أن السائق يحتاج ايضًا إلى 0,5 ثانية اضافية عن المعدلات الطبيعية في حال استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة الذي بدوره يؤثر على زمن رد الفعل بمقدار 1 ثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات ومعاقبة مستخدميها تجريم حيازة أجهزة كشف مواقع الرادارات ومعاقبة مستخدميها



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates