الفريق أول عبد الفتاح السيسي

القاهرة – أكرم علي أكد النائب الأول لرئيس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة حريصة على تنفيذ خارطة المستقبل كما تم الإعلان عنها، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقوى الوطنية، مشيرا إلى أن مصر تواجه حرب شائعات وأكاذيب. وأوضح السيسي خلال لقائه مع عدد من قادة وضباط وجنود المنطقة الغربية العسكرية أن "رجال القوات المسلحة سيظلون دائما عند حسن الظن بهم جيش وطني قوي مخلص لشعبه يحمى ويصون إرادة المصريين قادرا على تحقيق آمالهم وطموحاتهم والوفاء بالمهام والمسؤوليات التى كلفهم بها الشعب والدفاع عن أمن الوطن واستقراره".
وأشار الفريق السيسي إلى أنه ينبغي بناء مصر ومؤسساتها دون الالتفات إلى من "يحاول إضعاف الثقة بأنفسنا وعدالة قضيتنا" حسب قوله.
وبحسب بيان صحافي الخميس" هنأ الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رجال القوات المسلحة بحلول عيد الأضحى المبارك، والذي يتواكب مع احتفالات مصر والأمة العربية بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر، الذي حققته القوات المسلحة بتضحيات وبطولات أبنائها ومسانده الشعب المصري العظيم.
وأشاد وزير الدفاع بما وصفه بـ "الدور الوطني" لأبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأمين المواطنين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية بالدولة والتصدي للعناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، بكل الشجاعة والشرف لتظل مصر دائما وطنا حرا وآمنا مهما بلغت التضحيات والصعاب مؤكداً أن التماسك بين الشعب والجيش هو سبب قوة وعظمه هذا الوطن على مدار تاريخه.
وطالب السيسي رجال القوات المسلحة باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها في تأمين الحدود ومواجهة كافة صور التهريب لإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري، مؤكدا على ضرورة "الحفاظ على ما يملكونه من أسلحة ومعدات، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية لضباط الصف والمجندين والتواصل الكامل معهم باعتبارهم الركيزة الأساسية التي تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها في مواجهة التحديات".
وأعلن السيسي عن مبادرة بمشاركة مشايخ وعواقل وعمد مطروح لجمع الأسلحة والذخائر المهربة عبر الحدود وتسليمها بأنفسهم إلى الدولة لعدم استخدامها في عمليات القتل والإرهاب ترويع الآمنين.
وأعرب الفريق أول السيسي عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في تغليب المصالح العليا للوطن، مؤكدا أن غرب مصر على أعتاب مستقبل مشرق بسواعد أبنائها وجهودهم في استعادة الأمن والاستقرار وعملهم الجاد والمخلص لتنمية هذا الجزء من أرض مصر.
وأشار إلى أن القوات المسلحة حريصة على دراسة وتلبية كافة مطالبهم وإيجاد الحلول لها، باعتبارهم عنصرا أصيلا ومكملا للقوات المسلحة في أدائها لمهامها في حماية الوطن أرضا وشعبا.