جناح الجو في شرطة أبوظبي

نفذت إدارة جناح الجو  في شرطة أبوظبي، ست مهام إسعاف جوي خلال  نيسان/أبريل  الماضي،  في إطار جهودها الإنسانية المستمرة لإنقاذ أرواح  المواطنين، واشتملت على مهمتين في مستشفى غياثي تم في الأولى نقل طفل "٣ سنوات" إلى مستشفى المفرق في أبوظبي إثر إصابته  بحروق من الدرجه الثانية.

 وفي الثانية  نقل  مواطن "٦٧ عامًا"، لإصابته  بوعكة صحية حادة، إلى مستشفى زايد العسكري، والثالثة في مستشفى  السلع حيث نقلت طائرة الإسعاف الجوي  امرأة مواطنة "٥٦ سنة"  إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية  في أبوظبي،  بعد  تعرضها إلى إغماء ورعشة في الجسم.

 ونفذت طائرة الإسعاف الجوي، المهام الإنسانية الثلاث الأخرى في كل من  دلما وجزيرة الحيل والهير، ففي الأولى نقلت الطائرة مواطنًا "٧٥ عامًا"،  من مستشفى دلما إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية بسبب تعرضه لهبوط في القلب وآلام في الصدر، وفي الثانية نقلت امرأة مواطنة "٣٨ عامًا" من جزيرة الحيل بالقرب من جزيرة مبرز، إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية؛ بسبب تعرضها لإعياء شديد وهبوط في الضغط، وفي المهمة الثالثة والأخيرة نقلت  طائرة الإسعاف الجوي امرأة مواطنة "٢٣ سنة" إلى مستشفى توام في مدينة العين لإصابتها بجرح في الوجه؛ وتشنجات إثر تعرضها لحادث سير.

 وحرصت طواقم الإسعاف الجوي التابعة  لإدارة جناح الجو على تقديم الرعاية  الطبية للمرضى والمصابين في مواقعهم؛ حتى  نقلهم إلى المستشفيات لاستكمال  العلاج  اللازم .

 وأكدّ مدير إدارة جناح الجو العميد الركن طيار علي  المزروعي،  حرص  الإدارة  على تلبية  النداءات  الإنسانية والوصول إلى  مواقع  البلاغات في  أسرع وقت؛ بما يسهم في إنقاذ الأرواح وتقديم الرعاية الإنسانية، مثمنًا الدعم الكبير الذي تلقاه جناح الجو في شرطة أبوظبي  من القيادة الشرطية، وبتوجيهاتها السديدة التي كان لها أكبر الأثر في ارتقاء وتطور عملها بما يعزز من رضا المجتمع بالخدمات المقدمة لهم وفق أفضل المعايير المتبعة.

وأوضح أن إدارة جناح الجو  يناط بها تنفيذ العديد من المهام، منها الخدمات الطبية، والدوريات الجوية، والبحث وإنقاذ المفقودين، ونقل المرضى والمصابين  إلى المستشفيات،  بالاستعانة بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة.