خليفة الطبية تُحقق إنجازًا جديدًا في خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة الطبية تُحقق إنجازًا جديدًا في خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة الطبية تُحقق إنجازًا جديدًا في خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية

مدينة الشيخ خليفة الطبية في إدارة كليفلاند كلينيك
أبوظبي- راشد الظاهري

حقق طاقم أطباء أبوظبي للخدمات الصحية المختص باضطرابات، نظم القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية إنجازًا مُهمًا جديدًا في إطار خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية التي تعد الأشمل من نوعها في دولة الإمارات.

وأعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية في إدارة كليفلاند كلينيك عن تنفيذ 1000 عملية استئصال بالقسطرة منذ تدشينها في عام  2006، حيث أجري الطاصم قرابة 400 عملية في عام 2014 فيما يبلغ عدد مراجعيه في العيادة الخارجية نحو 4000 مريض سنويًا.

ويتسم القلب بما يشبه منظومة كهربائية داخلية للتحكم في معدل ضربات القلب وانتظامها، وتعد فسيولوجيا القلب الكهربائية من التخصصات الفرعية لطب القلب، وينصب اهتمام المختصين في هذا المجال على ضربات القلب من حيث سرعتها وانتظامها.

وتعد عملية الاستئصال بالقسطرة من العمليات الجراحية المحدودة التي يلجأ إليها الأطباء في حال إخفاق العقاقير الطبية في علاج اضطرابات نظم القلب بما في ذلك الرجفان الأذيني وهي الحالة التي تتسبب في العادة بسرعة، وعدم انتظام ضربات القلب.

ويستعين جراحو مدينة الشيخ خليفة الطبية بتقنية فريدة تُعرف باسم الاستئصال بالتجميد أو طاقة الترددات اللاسلكية، والحرارة العالية في علاج أنسجة القلب المتسببة في اضطراب نظم القلب، وأجريت العملية رقم 1000 لمريض (51 عامًا) أُحيل إلى خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بسبب تسارع دقات قلبه خلال ممارسته للتمارين الرياضية التي يواظب عليها. وأجرى طاقم خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية اختبار التحمل الذي كشف عن الأعراض التي يعانيها المريض والاضطراب في نظم القلب.

وأجرى الأطباء تدخلًا جراحيًا إلى جانب خريطة استقصائية ثلاثية الأبعاد لتحديد مصدر اضطراب نظم القلب بدقة متناهية، وعولجت تلك المنطقة بطاقة الترددات اللاسلكية، وسُمح للمريض بمغادرة المستشفى في اليوم التالي.

وأكد رئيس مركز علوم القلب، واستشاري فسيولوجيا القلب الكهربائية في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور علاوي الشيخ على أنّ الإنجاز الجديد يؤكد التقدم الكبير الذي أحرزته خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية في مدينة الشيخ خليفة الطبية منذ تدشينها قبل أعوام معدودة.

وأشار إلى أنه باستطاعتهم اليوم، استقصاء حالات اضطراب نظم القلب المُعقدة، وعلاجها باستخدام الخريطة الاستقصائية ثلاثية الأبعاد والقسطرة المتقدمة، وتقنيات الطاقة الفائقة، وبفضل خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية الشاملة من صحة نمتلك اليوم التقنية والجراحين المختصين لعلاج المريض وعودته إلى منزله في اليوم التالي.

من جانبه أوضح رئيس خدمة اضطراب نظم القلب واستشاري فسيولوجيا القلب الكهربائية في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور عمر الحاج أنّ إجراء عملية الاستئصال بالقسطرة رقم 1000 إنجاز يفخرون به جميعًا.

ويذكر أنّ طاقم نظم القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية يوفر الخدمة العلاجية الأشمل من نوعها في مجال فسيولوجيا القلب الكهربائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة الطبية تُحقق إنجازًا جديدًا في خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية خليفة الطبية تُحقق إنجازًا جديدًا في خدمة فسيولوجيا القلب الكهربائية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates