وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد

استقبل وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، في مكتبه في ديوان عام الوزارة وزير خارجية جمهورية لاتفيا، إيدجار رينكفكس الذي يزور البلاد حاليا.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات منها الاقتصادية والصحة والصناعة والأغذية والسياحة، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول المستجدات والتطورات الراهنة.

ورحب عبدالله بن زايد، في تصريحات صحافية عقب اللقاء، بالوزير إدجار رينكفكس في دولة الإمارات، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز الروابط المتنامية وثقته في أن اللقاء سيعزز أواصر التعاون فيما يخص العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تهتم بعلاقتها المتميزة مع جمهورية لاتفيا والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1995، مؤكدا على الرغبة الحقيقية للطرفين في تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق على الأصعـدة والمجالات كافة.
وأضاف عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات ولاتفيا تدركان الخطر والتهديد التي تشكله الجماعات المتطرفة على أمن واستقرار الشرق الأوسط وغيرها من المناطق حول العالم، فضلا عن الخطورة التي تمثلها عودة المقاتلين الأجانب إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد انضمامهم للقتال في صفوف تنظيم "داعش" المتشدد.

وأبدى وزير الخارجية الإماراتي في ختام تصريحاته، آماله في تحقيق المزيد من التعاون الثنائي وتوسيع العمل المشترك وأكد تطلعه المستمر لتحقيق المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات مع جمهورية لاتفيا.
وشدّد وزير خارجية لاتفيا على حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات،  مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها الدولة في المجالات كافة.