الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

استقبل ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأحد، في أبو ظبي الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي يزور البلاد حاليًا.

ورحب ولي عهد أبو ظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتمنى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصومال مزيدًا من الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الأمان والسلام والبناء والازدهار في كافة مناحي الحياة  مؤكدًا أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مستمرة في دعم الجهود الإنسانية والتنموية في الصومال.

من جانبه أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال وخاصة فيما يتعلق بالمبادرات والمشاريع التنموية في العديد من المجالات،  مشيرًا إلى أن دولة الإمارات وقفت إلى جانب الصومال في أحلك الظروف وأصعبها.

وقال: "أنا هنا اليوم لأبلغكم بأن الصومال تغير كثيرًا وهناك تقدم كبير وملموس بفضل الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات وأن الصوماليين يشعرون بثقة بان المستقبل سيكون أفضل " مشيرًا إلى عودة المهجرين والنازحين إلى مناطقهم بسبب ما يشعرون به من أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشتركة، حيث حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش و رئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك و وكيل ديوان ولي عهد أبو ظبي محمد مبارك المزروعي وعدد من المسؤولين.