جانب من اللقاء

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء جمهورية "مونتينيغرو" ميلو دوكانوفيتش، الذي يزور البلاد حاليًا، الاثين، في مجلس قصر البحر في أبوظبي.

ورحب آل نهيان بزيارة رئيس وزراء "مونتينيغرو" والوفد المرافق، متمنيًا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مونتينيغرو.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما ويحقق تطلعاتهما في توسيع دائرة التعاون المشترك في القطاعين الحكومي والخاص والاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية والإمكانات التي يتميز بهما البلدان.

واستعرض اللقاء الآفاق الواعدة بين البلدين لتطوير تعاونهما في القطاعات المختلفة، والتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق وبلورة الأفكار إلى شراكات اقتصادية ناجحة تخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب رئيس وزراء جمهورية مونتينيغرو عن سعادته بزيارته دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بما حققته من تقدم وتطور في المجالات كافة.

وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مونتينيغرو وتعاونهما المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية معربًا عن رغبة بلاده واهتمامها بإقامة أفضل علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات.

وتم خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.