صحيفة الثلاثي التي أثارت غضب الاتحادات الطلابية

من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء المقبل يومًا صاخبًا خلال حلقة نقاش في المدينة، حول حملات منع بيع صحف صنداي، ديلي ميل وديلي إكسبريس في جامعة لندن سيتم مناقشة أربعة أشخاص لتبرير تلك الحملات.

ستضم تلك المناقشة كلا من "نيل واليس" نائب رئيس التحرير السابق لأخبار العالم الذي أمضى خمس سنوات كمحرر في جريدة صندي، و"توم سلاتر"، نائب رئيس تحرير "اسبنكد اون لاين"؛ وليز جيرارد، محرر السابق لجريدة تايمز نايت الذي يدير مدونة سابسكريب، وميكودي فيرسي، الأمين العام المساعد للمجلس مسلمي بريطانيا، وسيرأس  الحوار جاذال زبير، طالب من جامعة لندن.

في نوفمبر من العام الماضي، صوت أعضاء اتحاد الطلاب المدينة لحظر الثلاث صحف من الحرم الجامعي، وزعموا أن الصحف تنشر قصصًا معادية للمسلمين، وقال الطلاب أيضا إن "حرية التعبير لا ينبغي أن تستخدم كذريعة لمهاجمة أضعف وأفقر أفراد المجتمع" بالاضافة الي نشر محتويات "جنسية بطبيعتها.

حضر الاجتماع، حوالي 200 طالب من الجامعة التي يبلغ عدد طلابها 19500 طالب، كما كانت توجد معارضة من قبل مجموعة كبيرة من الطلاب الذين يدرسون الصحافة في الجامعة، لذلك سيكون النقاش مثيرا جدًا، ويعد النقاش جزءا من سلسلة الفاعليات الصحافية التي تقيمها الجامعة وسيقام في قاعة محاضرات أوليفر طومسون في 24 كانون الثاني/يناير ابتداءا من الساعة 6:30 مساءا.