نشر الفيديو يوم الأربعاء أي بعد 4 أيام فقط من الهجمة الدموية التي حصلت في بنغلادش، وظهر فيه الشافي بكثيرة

تحوَّل فنان بنغلادشي سابق في تلفزيون "الواقع" يدعى تحميد رحمن شافي من مغنٍّ الى عنصر في تنظيم "داعش" المتطرف، وهذا ما أكده فيديو نشره بنفسه وظهر فيه بنفسه يتفاخر بالجهاد ويتوعد بالمزيد من الهجمات المتطرفة. وكان شافي وصل الى المرحلة النهاية التي تضم 10 أشخاص مشاركين في برنامج موسيقي في بنغلادش على قناة "أن تي في" عام 1995، ولكنه ظهر مؤخرًا في فيديو في أعقاب الهجوم الذي شهدته العاصمة البنغلادشية دكا.
 
وصدر الفيديو بعد أيام من قتل 20 رهينة في أحد المقاهي في دكا على يد الجماعة المتطرفة، وتفاخر بالعدد الكبير للقتلى في العملية، ونشر تنظيم "داعش" هذا الفيديو يوم الأربعاء الماضي، أي بعد أربعة أيام فقط من الهجمة الدموية في بنغلادش، وظهر فيه شافي كثيرا.
 
وقال في احدى اللقطات إن "الشيء الذين يحدث اليوم هو الجهاد في بنغلادش، وهو أمر لم تروا له مثيلًا من قبل، والذي شهدته بنغلادش أمس كان مجرد بداية، وسنستمر حتى تسخروا ونكسب نحن."

وأفاد زميل سابق له في كلية "نوتردام" في هولندا، أن والد تحميد شافي ويدعى شافور شافي كان رئيس لجنة الانتخابات السابقة، وظهر أيضا في الفيديو زوج عارضة الأزياء نائلة نعيم السابق توشار. ووفقا لتلفزيون بنغلادش 24 فان هذا الاخير اختفى لمدة سنتين بعد أن انتهى من تعليمه، ويظهر رجل ثالث في الفيديو يغطي وجهه. 

وتبين ان الأخير يدعى توسيف حسين وهو طالب سابق في معهد ادارة الاعمال من جامعة دكا. وقد ترجم شافي خطابه الى الانكليزية خلال المقطع الذي ظهر فيه بالفيديو، فيما تحدث الرجلان الاخران باللغة البنغالية.