الشّيخ سلمان صباح السّالم الحمود الصّباح

نعى وزير الإعلام ووزير الدَّولة لشؤون الشَّباب الشّيخ سلمان صباح السّالم الحمود الصّباح فقيدة الأسرة الإعلاميّة الكويتيَّة المغفور لها الإعلاميّة أمل جعفر التي انتقلت إلى جوار ربّها بعد حياة حافلة بالعمل الإعلاميّ في المجالين المرئيّ والمسموع. وأشاد الشّيخ سلمان في بيان صادر عن وزارة الإعلام بدور الإعلاميّة جعفر التي تعتبر من رائدات العمل الإعلاميّ الكويتيّ ومشاركتها واسعة النّطاق في نهضة العمل الإعلاميّ الكويتيّ حينما بدأت حياتها الإعلاميّة العملية مع البثّ التجريبيّ في تلفزيون الكويت عام 1961.
وذكر أن الإعلاميّة جعفر عملت مذيعة تلفزيونية لعامين قبل أن تنتقل إلى محطة إعلاميّة أخرى في مسيرة عطائها الإعلاميّ حينما انتقلت إلى الإذاعة الكويتية مع إنشاء القسم الأوروبي منتصف ستينيّات القرن الماضي حسبما ذكرت وكالة كونا.
وأكَّد على أن فقيدة الأسرة الإعلاميّة الكويتية ستظل علامة فارقة في سماء الإعلام الكويتي من خلال ما قدمته من برامج إذاعية وتلفزيونية عديدة باللغة الإنجليزية لتمثل شعاع ثقافة كويتنا بالنسبة للجاليات الأجنبية الموجودة على أرض الكويت وقبساً إعلاميًّا كويتيًّا إلى دول العالم الخارجيّ.
وأشار إلى أن الإعلاميّة الرائدة كانت صاحبة فكرة برنامج (مسرح الهواة) التّلفزيونيّ الذي اكتشف وقدّم العديد من الموسيقيين والمطربين الكويتيين إلى الساحة الفنية الكويتية، مضيفاً أن برنامجها الشهري (ديننا الإسلامي) التّلفزيونيّ مثّل إضاءة إعلاميّة لشرح صحيح الدين الاسلامي الحنيف للجاليات الأجنبية الموجودة على أرض الكويت.
وأوضح الشّيخ سلمان أنه نظراً لريادتها وتفردها الإعلاميّ تم تكريمها بمناسبة مرور 50 عاماً على مسيرة روّاد العمل الإعلاميّ الكويتيّ وكذلك من قبل جمعيّة الفنانين للرواد في الإذاعة الكويتية إضافة إلى شهادات التقدير وأطر التكريم الأخرى التي حصلت عليها أثناء مسيرتها الإعلاميّة التي امتدت 30 عاماً متواصلة.
وأعرب باسمه وباسم جميع منتسبي وزارة الإعلام عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة الراحلة داعياً المولى جلّت قدرته أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.