طلاب في مدرسة

أشترك أكثر من 2500 مراهق في" البوابة الدولية للشباب الموهوبين International Gateway for  Gifted Youth (IGGY)"على شبكة الإنترنت ، والتي تضم أسئلة صعبة وألغاز مع فرصة للدردشة على الانترنت مع الشباب الموهوبين في جميع أنحاء العالم. وذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن الموقع مفتوح للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 وهم الموصى بهم من قبل المعلمين باعتبار أن لديهم القدرة على الوصول لقمة الخمسة في المائة الأوائل من أقرانهم.
ويبلغ ثلاثة أرباع المسجلين في هذا الموقع حتى الآن من الجزر البريطانية، على الرغم من أنه يستخدم أيضًا من قبل التلاميذ في الهند، سنغافورة، جنوب أفريقيا، هونغ كونغ، وأستراليا، وتبلغ تكاليف العضوية فيه نحو 120 جنيه إسترليني  لكن التلاميذ ذات المستويات الفقيرة يدفعون أقل.
وتقدم بوابو " IGGY "التي تم تطويرها من قبل الأكاديميين في جامعة وارويك ، مسابقات في العلوم والرياضيات وتطرح أسئلة للنقاش مثل: "هل حقيقة أن متوسط ​​عمر أعضاء مجلس اللوردات هو 69 يعتبر مشكلة ؟"
ويتابع الموقع الرحلات الاستكشافية من قبل مكتشف القطب الشمالي مارك وود وأطلقت في الآونة الأخيرة قصته القصيرة الخاصة في مسابقة مع جائزة 2000 جنيه إسترليني.
وقال المدير الأكاديمي للمشروع الدكتورآدم بوديسون، "إنه مشروع يشبه بناء الأولمبياد الخاصة بالتعليم، وأنه مفهوم مقبول لتحقيق التميز في الرياضة ولكن لا يبدو مقبولا في التعليم ونحن نريد تغيير ذلك".