مشروع تحدي القراءة العربي

احتفلت العاصمة البحرينية المنامة، الأربعاء، بالفائزة بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى مملكة البحرين، وهو المشروع الذي أطلقه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر من العام الماضي.

وبهذه المناسبة، نظمت وزارة التربية والتعليم في البحرين حفلًا ضخمًا في مقرها بمدينة عيسى، بحضور وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور ماجد بن علي النعيمي، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة بالنيابة، المستشار سعيد سالم محمد الكتبي، والأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، نجلاء سيف الشامسي، ولفيف من أولياء الأمور والطلبة والمعلمين ومشرفي المشروع في المملكة، حيث جاء إعلان أسماء الطلبة العشرة الأوائل الفائزين في المسابقة على مستوى مملكة البحرين.

وأوضحت الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة، الطالبة في ثانوية جد حفص للبنات، ولاء عبدالهادي البقالي: "أنا سعيدة جدًا بهذا الإنجاز، وأن أمثل وطني في محفل عربي كهذا، وأشكر كل من ساندني؛ والدي وأسرتي ومديرة مدرستي، والمعلمات المتعاونات، وأتمنى الفوز على مستوى الوطن العربي لرفع علم بلدي".

وبإحرازها المركز الأول، ستمثل ولاء مملكة البحرين في التصفيات العربية التي ستقام في دبي، تمهيدًا لإعلان اسم الفائز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة في المشروع، في حفل يقام بهذه المناسبة في دبي خلال سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين قد نظمت في ديسمبر 2015 لقاءً تعريفيًا بمقر الوزارة بمدينة عيسى حول مشروع تحدي القراءة العربي، حضره لفيف من أخصائيي مصادر المعرفة ومعلمي اللغة العربية بالمدارس الحكومية والخاصة بكل المراحل التعليمية.

وشارك في المسابقة نحو 17 ألفًا و816 من طلبة المدارس في البحرين، من أصل 189 ألفًا و244 طالبًا مسجلًا، ونجح 24 طالبًا في اجتياز مرحلتي التصفيات الأولى والثانية، وصولًا إلى مراحل التصفيات الإقليمية على مستوى المناطق التعليمية في المملكة.