الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي

أكدت مديرة مؤسسة "حميد بن راشد النعيمي" للأعمال الخيرية الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي أن تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة باتت نموذجًا لكثير من دول المنطقة والعالم ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية في المجالات كافة، وإنما أيضًا لأن الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع الإماراتي يؤهلها لتصدر المسؤولية في كل مواقع العمل الوطني.

 وأكدت النعيمي، في تصريحات صحافية خلال افتتاح "ملتقى لجان حواء" الأول الذي أقيم برعايتها ونظمته لجنة حواء عجمان التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في الدولة، أن من يدرك واقع المرأة الإماراتية وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية سيتحقق له بوضوح أن المرأة أصبحت رقمًا مهمًا ورئيسيًا في معادلة التنمية والبناء والتحديث في الإمارات.

 وشارك في الملتقى، الذي أقيم في قاعة "ماجستيك" في فندق "رمادا عجمان"، اللجنة الظبيانية ولجنة حواء الجنسية ولجنة حواء الشارقة ولجنة حواء رأس الخيمة ولجنة حواء الفجيرة وحضره عدد من موظفات الدوائر الحكومية في عجمان .
 وتخلل ملتقى لجان حواء الأول عرض أوراق عمل لإنجازات لجان حواء على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بهدف تعميم الاستفادة من خبرات وإنجازات اللجان المختلفة .

 وأشارت الرقيب أول أسماء رئيسة لجنة حواء عجمان سيف الشامسي إلى أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى اللجان بمبادرة من لجنة حواء عجمان حيث من المستهدف تنظيمه سنويا بالتناوب بين مختلف لجان حواء بهدف تعميق التواصل وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين اللجان ونشر المعرفة والخبرة بينهم وتعميمها للمجتمع كافة .

وشاركت مدرسة شيخة بنت سعيد النموذجية بعدة فقرات متنوعة في الملتقى وقدمت الموظفة نوال راشد الشويهي محاضرة عن الطاقة الإيجابية وكيفية استغلالها لدى المرأة واستثمارها في الحياة اليومية .

وشهد الملتقى جلسة "شاركني معرفتي" لإشراك الحضور في فعاليات الملتقى حيث ترأستها الشيخه عزة بنت عبدالله النعيمي ورؤساء اللجان للرد على استفسارات ومداخلات الحضور لخلق جو من التواصل المباشر.