البطلة الاماراتية الصاعدة بلقيس عبدالكريم الهاشمي

نجحت البطلة الاماراتية الصاعدة بلقيس عبدالكريم الهاشمي في حصد الميدالية الذهبية في وزن 48 كجم لمنافسات الحزام الأزرق للناشئات تحت 18 سنة اليوم في النسخة الـ12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 80 دولة حول العالم تحت شعار" الطريق إلى المجد".. وهي الذهبية السادسة لبلقيس في مسيرتها ببطولة أبوظبي العالمية، برغم صغر سنها.. كما سبق لها أن فازت بجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي لفئة الناشئين في يناير من عام 2019، وكان عمرها في هذا التوقيت لم يتجاوز الـ 14 عاما.

وتؤكد بلقيس أنها فخورة بالإنجاز الذي حققته اليوم، ليضاف الى رصيدها الكبير من الانجازات المحلية والدولية، وأنها خاضت نزالين قويين، ونجحت في الفوز فيهما بفضل التركيز والإصرار والعزيمة، مشيرة إلى أن النزال الختامي في نهائي البطولة كان الأكثر إثارة وقوة، لانها واجهت فيه لاعبة قوية تتمتع بذكاء كبير، ورغبة أكيدة في الفوز، إلا أنها تفوقت بسبب تطبيق تعليمات المدربة، والتمسك بالتركيز حتى الثواني الأخيرة من النزال.

وقالت بلقيس " ما زلت في بدايات طريقي نحو المجد.. طموحاتي بلا حدود في رياضة الأقوياء، أتشرف بتمثيل المنتخب الوطني في المشاركات الخارجية، وسبق لي أن حصدت الذهب مع المنتخب في بطولة البلقان للاشبال، ولدي اصرار كبير على اكمال مشواري في الفوز بالألقاب، وخصوصا في فئة الكبار مثلما فعلت شقيقتي الكبرى ريم في نسخة 2019، وصولا الى الترقي للحزام الاسود..هذه الميدالية تمثل لي خطوة مهمة على الطريق، وسوف تكون حافز كبير من أجل مواصلة الانجازات.. كل الشكر والتقدير الى القيادة الرشيدة في دولة الامارات، على دعمها الكبير لأبنائها وبناتها، وتمكينهم بكل الوسائل للتميز والابداع في كافة المجالات، وأمنيتي أن أحصد كل الالقاب ثم أقوم بتأسيس أكاديمية لتعليم رياضة الجوجيتسو للبنات بعد الاعتزال".

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

تنامي شعبية اللعبة في المنطقة وحضور عربي كبير في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

ختام مبهر للنسخة الـ 6 من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو