الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي خلال الجولة التفقدية بميناء الحمرية في دبي

تفقد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ميناء الحمرية في دبي، والحجر البيطري التابع له، للاطلاع على حركة استقبال إرساليات الحيوانات الحية وفحصها والإفراج عنها.

تأتي الزيارة، ضمن الجولات الميدانية التفقدية لمعاليه، في عدد من المنافذ الحدودية بالدولة، بهدف الاطلاع على الإجراءات المتبعة في استقبال الإرساليات الواردة للدولة، من الحيوانات الحية، استعداداً لعيد الفطر، والاطمئنان على جاهزية فرق العمل والتفتيش في هذه المنافذ.

رافق معاليه في الزيارة، سعادة سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق، وعادل الهاشمي مدير منطقة دبي.

وأكد معاليه، أن سلامة الغذاء تمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة، لذا نحرص على المتابعة الدائمة لمراكز الحجر البيطري التابعة للوزارة في منافذ الدولة كافة وتطوير آليات العمل بها، وفقاً لأحدث المعايير العالمية لضمان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

واستمع معاليه، خلال زيارته، إلى شرح من الأطباء البيطرين العاملين في مكتب الوزارة في ميناء الحمرية، حول الإجراءات التي يتم اتباعها، في التعامل مع الإرساليات، وآليات تيسير وتسهيل الإجراءات كافة.

أقرأ أيضًا :

 "ثاني الزيودي " حريصون على تبني حلول الزراعة الذكية مناخيًا

وتفقد معاليه، إحدى البواخر الموجودة في الميناء، والمحملة بإحدى إرساليات الحيوانات الحية، والتقى عدداً من التجار مالكي الإرساليات، واستمع منهم إلى ملاحظاتهم على آليات التعامل مع الإرساليات في الميناء.

والتقى معاليه أيضاً، فريق عمل جمارك دبي وبلدية دبي المتواجد في الميناء، وأثنى على الدور الحيوي والفعال الذي يقوم به، والدعم الذي يوفره للموظفين والأطباء التابعين للوزارة، لتسهيل منظومة عملهم.

إلى ذلك، استقبل ميناء الحمرية في دبي، خلال الفترة من مارس الماضي وحتى الآن، إرساليات حيوانات حية، بلغت 51 ألف رأس من الماشية تقريباً، قادمة جميعها من الهند.

قد يهمك أيضًا :

"ثاني الزيودي" "آيرينا" علامة فارقة في جهود تحول الطاقة عالميًا  

الزيودي يدعو الى وضع أطر لدعم النهوض بتكنولوجيا الطاقة المتجددة