طب الأسنان الحديث

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي العربي لطب الأسنان «جلف دينتكس» في دورته الأولى، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، والذي يستمر ثلاثة أيام برعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وبتنظيم شركة الفجر للمؤتمرات وجمعية الأسنان الهندية، ويعد المعرض الدولي الأول من نوعه الذي يقام في أبوظبي لتخصص طب الأسنان، بمشاركة 300 متخصص وطبيب في طب الأسنان، و450 زائراً للمعرض، فضلاً عن مشاركة 55 شركة متخصصة في معدات الأسنان من أنحاء العالم، كما يقدم المؤتمر 20 محاضرة علمية و6 ورش عمل، و24 متحدثاً محلياً وعالمياً، و21 ساعة تعليم مستمر، معتمده من دائرة الصحة في أبوظبي.

ويركز طب الأسنان الحديث، على استخدام تقنيات الليزر كبديل للإجراء الجراحي.

وأوضحت الدكتورة سمية الربيعي مديرة خدمات الأسنان بالإنابة في الخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة «صحة» ورئيسة المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة للترويج لإمارة أبوظبي كوجهة للسياحة العلاجية، ويتيح لأطباء الأسنان والفنيين فرصة للاطلاع على آخر المستجدات والاستفادة من الخبرات العالمية. 

وقالت: بحسب الإحصاءات الحديثة فإن 50% من الأطفال في مدارس أبوظبي يعانون التسوس، ويرجع ذلك إلى نمط الغذاء غير الصحي، وعدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان وقلة الوعي بضرورة الذهاب للطبيب. 

من جانبه، قدَّم الدكتور سالم سعيد الظهوري استشاري طب أسنان في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، محاضرة ألقاها خلال اليوم الأول، ركز خلالها على تقدير العمر الافتراضي للأشخاص الذين لم يتم تسجيلهم ضمن السجلات المدنية كالمسنين أو سكان المناطق البعيدة الذين ولدوا هناك وافتقدوا الأوراق الثبوتية، وذلك باستخدام الفحوص السينية وبعض الحسابات الرياضية. 
واستعرض الدكتور محمد الشلبي اختصاصي تقويم الأسنان ومدير مركز العين الطبي للأسنان، في ورقة عمل قدمها، علاج الأسنان من خلال التقويم، وليس التركيب.
55 شركة في معرض الأسنان

شهد المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الدولي العربي لطب الأسنان «جلف دينتكس»، إقبالاً كبيراً من أطباء ومتخصصي الأسنان، حيث عرضت عدداً من الشركات الأمريكية والأوروبية والصينية ضمن تنافس كبير أحدث الأدوات المستخدمة في مجال طب الأسنان