رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة

أكد سعادة محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة على اهمية قيام وسائل الإعلام بالدور المنوط بها في نقل الحقائق كاملة لحجاج الدولة وما يقدم لهم من خدمات ورعاية وما يقوم به مكتب شؤون الحجاج من جهود بكل شفافية وموضوعية ووضوح .

ودعا سعادة المزروعي خلال اجتماعه اليوم بمقر مكتب شؤون حجاج الدولة في مكة المكرمة مع أعضاء اللجنة الاعلامية وسائل الاعلام إلى الموضوعية والشفافية والبعد عن التهويل وتجنب الشائعات المغرضة خلال تغطية موسم حج هذا العام .

وأوضح المزروعي أن اللجنة الاعلامية المرافقة للبعثة - التي تضم ممثلين عن وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالدولة -تشكل جزءا مهما من نسيج الخدمات الجليلة التي يقدمها مكتب شؤون حجاج الدولة ويقع على عاتقها دور كبير ومهم في نقل الصورة الحقيقة عن الحجاج .

كانت اللجان الفرعية التابعة لمكتب شؤون حجاج الدولة قد عقدت اليوم عدة اجتماعات للتنسيق وتوزيع المهام والأدوار على اعضائها وذلك في اطار جهودها لتوفير كل سبل الراحة الممكنة لحجاج الدولة .

وأشار الدكتور عبدالكريم الزرعوني رئيس اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة إلى ان اللجنة عقدت اجتماعا مع أعضائها من الكوادر الطبية والفنية والإدارية لتوزيع العمل والادوار التي سيقومون بها خلال موسم الحج خدمة لحجاج الدولة .

ولفت الزرعوني إلى انه تم تشكيل فرق طبية متنقلة للوصول الى حجاج الدولة في أماكن تواجدهم بالمشاعر المقدسة التي تحول ظروفهم الصحية الحضور إلى مقر البعثة الطبية .

ونوه إلى أنه تم ايضا تشكيل فرق تفتيشية على اطباء الحملات والصيدليات للوقوف على الرعاية الصحية التي يتلقاها حجاج الحملة لا سيما اصحاب الامراض المزمنة التي تحتاج الى رعاية خاصة وتوفير الادوية اللازمة .

من جانبه أكد العقيد سعيد راشد اليماحي رئيس اللجنة الأمنية بمكتب شؤون حجاج الدولة أن اللجنة تقوم بدورها وواجباتها الامنية الملكفة بها بالمشاركة والتعاون مع اللجان الاخرى بالمكتب من اجل توفير افضل الخدمات والرعاية الممكنة لحجاج الدولة في مقار اقامتهم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأوضح العقيد اليماحي أن الدور الرئيسي للجنة يتمثل في المشاركة في تفويج حجاج الدولة في جميع المشاعر المقدسة خاصة في قطار المشاعر حتى يتمكنوا من اداء المناسك بكل سهولة ويسر والمحافظة على سلامة وامن وامان جميع الحجاج حتى العودة بسلامة الله الى ارض الوطن .

من جهته أكد ياسر عبيد السماحي رئيس شعبة الشكاوى بلجنة التدقيق والمتابعة بمكتب شؤون حجاج الدولة استعداد الشعبة لتلقى أية شكاوى او ملاحظات من جميع حجاج الدولة على الحملات المتعاقدين معها لاداء فريضة الحج لهذا العام.