هيئة أبوظبي للإسكان

ثمنت هيئة أبوظبي للإسكان، الدور المحوري لشركائها الاستراتيجيين، وتعاونهم المثمر والدعم اللامتناهي الذي أسهم في تعزيز تطور الهيئة ونجاحها في تحقيق أهدافها، خاصة في التحول الذكي.

وأكد حمد نخيرات العامري المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، خلال لقائه مع شركاء الهيئة الاستراتيجيين من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، على هامش معرض الإسكان للمواطنين الذي نظمه بنك أبوظبي الأول في الفترة ما بين 18 إلى 20 سبتمبر/‏‏أيلول 2018، أنه بفضل الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، والحرص على توفير المسكن الملائم وإسعاد المواطنين، تمكنت الهيئة من تذليل كثير من التحديات التي من أبرزها القروض الإسكانية. 

وقال: «إن اعتماد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للخطة التفصيلية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية (غداً 21) بميزانية 50 مليار درهم لثلاث سنوات القادمة، والذي يتضمن إطلاق مشاريع إسكانية، يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تعزيز الاستقرار الأسري للمواطنين».

وأضاف: «ومن أبرز ما حققته الهيئة، الربط الإلكتروني بين جميع الجهات المعنية؛ إذ أصبح بإمكان المواطن التقديم للخدمات الإسكانية وهو جالس في منزله أو مكتبه، عبر هاتفه الذكي أو الأجهزة الذكية الأخرى دون عناء الذهاب إلى مقر الهيئة، أو أي من مكاتبها من أجل التقديم أو متابعة طلبه. ومن التحديات التي تم إيجاد حلول لها، بدعم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، مسألة عدم توفر البنية التحية في بعض المناطق؛ إذ سيتم تجهيز المناطق السكنية التي لم تكتمل فيها البنية التحتية بعد، خلال العامين المقبلين».

وتقدم المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان بالشكر الجزيل إلى بنك أبوظبي الأول، الذي أبدى تعاوناً منقطع النظير من خلال رفع عدد الموظفين العاملين في إدارة قروض إسكان المواطنين بنسبة 40%، ويعمل لرفع النسبة إلى 100% من أجل التسهيل على المواطنين