أبوظبي تُتيح للمواطنين بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف الارتقاء بالخدمات المُقدّمة لهم إلى أفضل المستويات

أبوظبي تُتيح للمواطنين بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تُتيح للمواطنين بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية

هيئة أبوظبي للإسكان
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، بالتعاون مع شركة "مدن العقارية"، إطلاق خدمة جديدة للمواطنين، تتمثل في بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية، من دون فوائد، وذلك بموجب اتفاقية وقّعها الجانبان في إطار الجهود المكثفة لتطوير نوعية بناء المساكن وجودتها في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية شراكة، مؤخرًا  بين الهيئة وشركة مدن العقارية التي تم تكليفها من قبل حكومة أبوظبي، والمتخصصة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية والإسكانية في الإمارة، بحضور مديرين ومسؤولين من جانب الهيئة والشركة.

وقال حمد نخيرات العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: "إن المبادرة تستلهم حرص القيادة الرشيدة على إسعاد المواطنين، وتوفير أفضل مستويات الحياة والعيش الرغيد لهم، وتأتي في إطار الرعاية الكبيرة التي توليها لهم باعتبارهم محور خطط التنمية والهدف الأساسي للمبادرات والمشاريع كافة التي تنفّذها مختلف مؤسسات الدولة".

وأشار العامري أن الخدمة الجديدة تعد خطوة استراتيجية في إطار سعي الهيئة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين إلى أفضل المستويات، وتوفير المسكن الاستثنائي للمستفيدين خلال أقصر وقت ممكن، واختصار الخطوات والإجراءات التي تتطلبها رحلة المواطن للحصول على الخدمات الإسكانية.

ولفت إلى أن الخدمة تشمل في المرحلة الأولى مناطق محددة في "مدينة الرياض" في أبوظبي، والتي تم اختيارها وفقًا لدراسات أعدتها الهيئة بالتعاون مع شركة مدن العقارية، منوهًا بأن الهيئة تعمل على دراسة تنفيذ الخدمة الجديدة لتشمل مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي.

و قال عبدالله الساهي، الرئيس التنفيذي لشركة "مدن العقارية": "إن الخدمة الجديدة المقدمة من هيئة أبوظبي للإسكان، تعد خطوة استراتيجية تلبي احتياجات المواطنين السكنية على أكمل وجه، حيث تمكن المستفيدين في مشروع مدينة الرياض من تصميم وتطوير منازلهم المستقبلية فورًا ومن دون أي انتظار".

وأكد الساهي أن المرحلة الأولى من الخدمة تشمل الراغبين من مُلاك الأراضي في مدينة الرياض في كل من الأحواض (17RD ،19RD ،26RD ،27RD ،28RD ،29RD)، الذين لم تصرف قروضهم الإسكانية بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن المجموعة الثانية من مدينة الرياض للراغبين في التسجيل بالخدمة، وذلك وفق الدراسات التي نفذتها هيئة أبوظبي للإسكان لتنفيذ المشروع وفقاً لخطوات استراتيجية مدروسة.

وأوضح أن الشركة قامت بتنفيذ خطوات مُبسطة ومريحة للمواطنين، وذلك لتتناسب مع سرعة الإنجاز، تبدأ بزيارة مركز المبيعات الخاص بالشركة، واختيار تصميم المنزل من بين مجموعة من التصاميم الجاهزة التي طورتها شركة مدن العقارية، والتي تم اعتمادها من قبل دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وتوقيع عقد مبدئي ووفقاً لرغبة المواطنين واختياراتهم.

وأشار الساهي إلى أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين القطاعين، مشيرًا أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على فتح باب التسجيل لشركات "المقاولات" عبر موقعها الإلكتروني، لاختيار النخبة منها والعمل على تقييمها بشكل دوري.

يذكر أن مشروع "مدينة الرياض" يعد أحد أهم مشاريع الشركة الإسكانية من بين مجموعة من المشاريع العقارية والسياحية والإسكانية التي تنفذها الشركة في الإمارة، وواحداً من المشاريع السكنية الكبرى في العاصمة أبوظبي، ويتضمن توفير المرافق المجتمعية كافة، بما في ذلك المتنزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية التي تلبي أعلى معايير الاستدامة، إلى جانب مساحات مفتوحة واسعة، بالإضافة إلى احتضانها أكبر متنزه في أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تُتيح للمواطنين بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية أبوظبي تُتيح للمواطنين بناء منازلهم قبل صرف قروضهم الإسكانية



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates