هيئة الهلال الأحمر الإماراتية

 أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تكفلها بعلاج 90 جريحًا يمنيًا، ممن أصيبوا جراء الحرب التي فجرتها الميليشيات الانقلابية. وقالت الهيئة، الثلاثاء، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وأوضحت الهيئة ان العلاج سيكون في المستشفيات الهندية، وستتحمل الهيئة تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم، ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي يوفره الهلال الأحمر للحالات التي يتكفل بعلاجها. وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات إلى الشعب اليمني، للتخفيف من معاناته والوقوف إلى جانبه، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهه.

ووفرت هيئة الهلال الأحمر الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة، بشكل فوري، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وفقًا لبرنامج أُعد لهذا الغرض. وتكفلت الهيئة سابقًا بعلاج العديد من الجرحى اليمنيين، وسيرت القوافل الطبية والإغاثية دعمًا لليمن، حيث تقدم الإمارات كل أنواع الدعم التنموي والإغاثة إلى الشعب اليمني.