تنظيم داعش

قُتل جندي عراقي، وجُرح 6 من عناصر الجيش والشرطة العراقية، بينهم ضابطان، في هجومين لتنظيم «داعش»، مساء أول من أمس، في محافظتي الأنبار وكركوك.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر عسكرية أن جندياً قُتل، واثنين آخرين أصيبا، في هجوم لعناصر «داعش» استهدف مقراً للجيش العراقي في قضاء الكرمة التابع لمحافظة الأنبار (118 كيلومتراً غرب بغداد).

وأوضحت أن عناصر التنظيم «هاجموا مقراً لإحدى سرايا الجيش في منطقة الحمرة بالقضاء، ولاذوا بالفرار».

وفي كركوك؛ ذكرت مصادر أمنية أن 4 من قوات حماية المنشآت النفطية، بينهم ضابطان، أصيبوا بجروح في هجوم لعناصر تنظيم «داعش» استهدف موكبهم في إحدى المناطق غرب مدينة كركوك (250 كيلومتراً شمال بغداد).

وأوضحت أن «عناصر في تنظيم (داعش) أطلقوا النار على موكب مدير حركات شرطة حماية منشآت (شركة نفط الشمال) في ناحية الرياض قرب قرية طار البغل غرب مدينة كركوك، مما أدى إلى إصابة العميد مدير حركات شرطة (نفط الشمال)، وضابط برتبة مقدم، وعنصرين في شرطة النفط، بجروح».

يذكر أن «داعش» نشط خلال الأيام الماضية بشن هجمات متفرقة استهدفت قوات في الجيش والشرطة رغم العمليات التي تقوم بها القوات العراقية بالتعاون مع التحالف الدولي لاستهداف أوكار التنظيم، وآخرها قتل 23 من عناصر التنظيم الاثنين الماضي، في عملية نفذتها القوات العراقية بالتعاون مع طيران التحالف، واستهدفت «أوكاراً ومغارات يتحصن فيها مسلحو (داعش) في مناطق بمحافظة كركوك».

قد يهمك أيضاً :

"مريم المهيري تشهد افتتاح سوق رايب في أكاديمية "شرطة دبي

شرطة دبي تناقش برامجها وخططها المطروحة للتنفيذ