غرفة العمليات في شرطة أبو ظبي

تعاملت غرفة العمليات في شرطة أبو ظبي مع 694 ألفًا و423 بلاغًا في الربع الأول من العام الجاري، وفق  مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية العقيد ناصر سليمان المسكري، مؤكدًا حرص واهتمام القيادة الشرطية بتطوير وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات لتسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية، وتقليص زمن الاستجابة.

وأوضح المسكري أنَّ الكوادر الوطنية في غرفة العمليات تتعامل مع البلاغات كافة بدقة وسرعة، فضلاً عن إجادتها لغات عدة؛ تسهّـل التعامل مع الجاليات المقيمة في الدولة، في ما يوفر فرع الترجمة؛ دعماً للعاملين في التعامل مع اللغات الأخرى على مدار الساعة.

وأضاف أنَّ المهام الشرطية لغرفة العمليات تشمل تطبيق منظومة الاستجابة الأمنية؛ وتوجيه الدوريات لمواقع الحوادث، إلى جانب إدارة القطاعات الأخرى في حال الأزمات والحوادث، والتنسيق مع دوريات المرور والإسعاف والإنقاذ وطائرات جناح الجو والشرطة المجتمعية.

وبيّن رئيس قسم العمليات المركزية المقدم علي مفتاح العرياني، أن غرفة العمليات تتعامل مع كل البلاغات والمكالمات الواردة فور تلقيها، عبر خطوات مدروسة تضمن سلامة الإجراءات وسرعتها، حاثاً المبلّغين على المساهمة بسرعة الاستجابة من خلال إعطاء الوصف الدقيق للمكان وتوفير معلومات من شأنها تقليل زمن الاستجابة.

ودعا العرياني الجمهور إلى عدم التردد في الاتصال بغرفة العمليات عند تعرضهم لأي طارئ، مشددًا على ضرورة أن يعي الجميع أهمية دور غرف العمليات في حفظ الأمن والأمان وسلامة الأرواح والممتلكات.