فاعلية اجتماعية تخصصية في مركز رعاية أحداث شرطة أبو ظبي
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاعلية اجتماعية تخصصية في مركز رعاية أحداث شرطة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاعلية اجتماعية تخصصية في مركز رعاية أحداث شرطة أبو ظبي

شرطة أبوظبي
أبوظبي - فهد الحوسني

نظم مركز رعاية وتأهيل الأحداث في  شرطة  أبوظبي، بالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية،  فعالية  اجتماعية تخصصية  اشتملت على ورش عمل ومحاضرات نظرية للتعامل مع الحالات الصعبة، والتنمر بين الأحداث، استمرت ليومين في مقر المركز في أبوظبي.

حضر الفعالية مدير مركز رعاية الأحداث العميد الدكتور عبد الله محمد بوهندي، وعددًا من العاملين في المركز، وممثلون عن وزارة "الشؤون الاجتماعية"، ومجلس أبوظبي للتعليم، والشركات الأمنية الخاصة.

وألقى مدير مركز رعاية  الأحداث، رئيس الفريق التنفيذي لمتابعة تنفيذ عقد جامعة سالفورد العميد الدكتور عبد الله محمد بوهندي، كلمة أكد خلالها على حرص المركز على اتباع  المنهجيات  العلمية المعاصرة  لما لها من تأثير إيجابي على سلوك الأبناء الأحداث، لافتًا إلى درجة التخصص العالية في الإعداد والتقديم، موضحًا أنّ الخبراء والاستشاريين التابعين لجامعة سالفورد يتمتعون بدرجة عالية من المعرفة والخبرة في هذا المجال، وهو ما يمنح هذه الفعالية أهمية خاصة.

وأضاف أنّ "البرنامج  يدخل ضمن جهود جامعة سالفورد لتدريب وتثقيف العاملين في المركز، ونعوّل كثيرًا على النتائج، وآثارها في تحسين طرق تعامل جميع العاملين في المركز من مختلف الوظائف والتخصصات مع الأحداث بصورة عامة، ومع المشاكسين منهم بصورة خاصة.

وتضمنت الفعالية محاور عدة،  حول تحديد مفهوم السلوك الصعب، والعواطف والتفكير والاستجابات، وتحديد مدى جدية المواقف، والاستجابة للسلوكيات الصحية، والتصعيد، وتخفيف التصعيد، وربط الأحداث بعضهم ببعض،  وسيناريوهات الحالة، وجعل الطفل محور التركيز، وتم دعم المواد العلمية بأمثلة واقعية عن طريق عرض أشرطة الفيديو.

وقدم الخبراء والاستشاريون المتخصصون من جامعة سالفورد البريطانية العديد من الأنشطة والبرامج التي تركز على أفضل الأساليب، والطرق العلمية التخصصية على المستوى العالمي، للتعامل الإيجابي مع  حالات  بعض  الأحداث المستعصية في العلاج والتأقلم، وركز الخبراء على أحدث الممارسات العالمية التي تحفظ حقوق الحدث، وتراعي ظروفه النفسية من مختلف الجوانب، والظروف الشخصية التي يمر بها، والمشاكل التي يعاني منها، للوصول في نهاية المطاف إلى  نتائج إيجابية تساعد على تقويم سلوك الحدث، وتغيير قناعاته وتوجهاته السلبية عن طريق الوسائل التربوية السليمة والمؤثرة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاعلية اجتماعية تخصصية في مركز رعاية أحداث شرطة أبو ظبي فاعلية اجتماعية تخصصية في مركز رعاية أحداث شرطة أبو ظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates