الحوادث المرورية

حازت مخالفة عدم إفساح الطريق وإعطاء الأولوية للقادم من الخلف على الجهة اليسرى، على اهتمام المعنيين خلال العام الماضي، نتيجة للحوادث المرورية المروعة التي تسببت بها، إذ ارتفعت الحوادث المرورية التي وقعت نتيجة لتلك المخالفة بنسبة 9.6%.

وكانت وزارة "الداخلية" أعلنت عن وفاة 712 شخصًا في حوادث مرورية للعام 2014، مسجلة ارتفاعًا بلغ نحو 9%، مشيرة إلى تعرض 7487 لإصابات مختلفة، وذلك نتيجة 4806 حادث مروري على مستوى الدولة.

وأرجع مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة "الداخلية" العميد غيث الزعابي، ارتفاع عدد الحوادث إلى زيادة عدد المركبات المسجلة على مستوى الدولة"، لافتًا إلى أنّ "هذه الزيادة نتاج طبيعي للنمو السكاني والاقتصادي في الدولة، وهو أمر متوقع"، مؤكدًا "سعي الوزارة جاهدة بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين للاستعداد لتلك الزيادة، وما ينجم عنها من ازدياد في الحركة المرورية على الطرق".

وأبرز الزعابي أنّ "المنظومة المرورية تشهد تحسنًا إيجابيًا بشكل عمومًا، وذلك بفضل حرص ودعم القيادة الشرطية، وإدارات المرور والدوريات في الدولة، والشركاء الاستراتيجيين؛ ما أدى إلى انخفاض في نسبة الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها".