معرض "إنترسك"

أعلن منظمو معرض "إنترسك" 2015 في إيبوك ميسي فرانكفورت والذي ينظم تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل عن مشاركة أبرز الخبراء والمتخصصين في المؤتمر الذي يقام خلال أيام المعرض ليقدم ورش عمل هامة ويناقش أهم المواضيع المتعلقة بالأمن التجاري وأمن المعلومات والأفراد وسلامة المجتمعات، في وقت أظهرت تقارير متخصصة تصدر دولة الإمارات قائمة الدول الأعلى إنفاقًا على أمن المعلومات في الشرق الأوسط.

وأوضح الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت أحمد باولس قائلًا: «بمرور السنين شهد برنامج مؤتمرات إنترسك حضورا وإقبالًا لافتًا من خبراء الأمن والسلامة في المنطقة حيث يعد البرنامج مصدرًا هامًا للتعرف على أهم الرؤى حول أحدث التوجهات والتطورات والأساليب والمنتجات الجديدة التي تشهدها صناعة أمن المعلومات والأمن التجاري".

 وتابع باولس: "كما يمثل المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، ومن ثم يساهم في تطوير صناعة الأمن والسلامة في المنطقة".

وتشير التقارير إلى أهمية سوق الإمارات الذي يعد الأفضل خليجيًا وإقليميًا في تطبيق نظم ومعايير أمن المعلومات واستخدام برمجيات وأنظمة الحماية الالكترونية، نظرا لارتفاع الوعي التقني فيها، فضلًا عن ارتفاع الإنفاق السنوي المتنامي على المعلوماتية.

وقد بلغت نسبة النمو السنوي لإنفاق الدولة العام على أمن المعلومات الرقمية 20 في المئة في الأعوام الخمسة المقبلة حتى العام 2019 ليصل إلى ملياري درهم في 2020. وبذلك تعد الإمارات الأعلى إنفاقا على أمن المعلومات في الشرق الأوسط.