حوادث الدراجات النارية

حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي من مخاطر حوادث الدراجات النارية، مؤكدة تكثيف التوعية والرقابة المرورية عليها للتأكد من توافر وسائل السلامة بانسيابيتها على الطرق.

وأوضح  نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العميد خميس إسحاق ، أن حوادث الدراجات النارية أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين بإصابات بليغة في 81 حادثاً مرورياً بإمارة أبوظبي العام الماضي، لافتاً إلى أن نحو 62% من مرتكبي تلك الحوادث من فئة الشباب، في ما تنوعت الحوادث ما بين تدهور وصدم ودهس.   وقال إن وزارة الداخلية تعمل على تجسيد رؤية دولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم أمنا وسلامة، حاثاً مستخدمي الدراجات النارية إلى الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة، والتقيد بالإجراءات الوقائية للحماية من الإصابات الناتجة عن حوادثها، وارتداء خوذة حماية الرأس، والملابس المخصصة لقيادة وركوب الدراجات، والتأكد من سلامة الدراجة وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والإطارات، ووضع ملصقات عاكسة للضوء.

وأوضح أن من أبرز الأسباب التى أدت لتلك الحوادث، السرعة دون مراعاة ظروف الطريق يليها الانحراف المفاجئ، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم الإلمام بالقيادة، وعدم ترك مسافة كافية وغيرها من الأسباب الأخرى، منوهاً بأن تسليط الضوء على تلك الاسباب يهدف الى تجنيب الأبناء مخاطر استخدامها حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأشار العميد خميس إسحاق إلى عدد المخالفات إلى تم ضبطها العام الماضي للدراجات النارية، والتي بلغت نحو 5449 مخالفة من أبرزها مخالفات تجاوز السرعات يليها مخالفات عدم الالتزام بخط السير، والتجاوز بصورة خاطئة وعدم تجديد رخصة الدراجة، وعدم حمل ملكية الدراجة أثناء القيادة، وعدم ارتداء الخوذة أثناء القيادة وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والتجاوز من كتف الطريق وغيرها من المخالفات الأخرى.