رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم

شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم ،ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ، افتتاح الدورة السنوية الثامنة من القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، وذلك بحضور رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي .
واستهل الحفل بأداء مجموعة من طلبة المدارس نشيد السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم تم عرض مادة فيلمية عن أهمية الطاقة المتجددة بعدها ألقى عبد الفتاح السيسي الكلمة الرئيسية في الحفل وجه خلالها التحية والتقدير إلى المشاركين في القمة معربا عن سعادته بزيارة الدولة والمشاركة في القمة .
وأوضح "أريد أن أحدثكم عن الحياة . . فالطاقة تعني الحياة والطاقة المتجددة هي الحياة النظيفة"، موجها التحية والشكر إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، و نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان  وإلى حكومة الإمارات على حفاوة الترحيب به خلال زيارته البلاد .
وأكد أهمية موضوع الطاقة مثمنا جهود شركة "مصدر" المتميزة في استضافة وتنظيم القمة العالمية التي تبرز دور الإمارات الرائد على المستوى العالمي في تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة .
وأشار إلى العلاقات التاريخية والروابط الراسخة بين مصر ودولة الإمارات والتي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .