مؤتمر يوصي باعتماد تجربة شرطة أبوظبي

أوصى المشاركون في مؤتمر الجودة والتميز باعتماد تجربة شرطة أبو ظبي الفريدة في مجال الجودة والتميز، وتقديمها كأحد النماذج المثالية على المستوى العالمي في منظومة التميز المؤسسي.

وأشاد المشاركون بما حققته شرطة أبوظبي من إنجازات في مسيرة التميز، وثمنواجهودها في تدعيم ونشر مسارات وثقافة الجودة والتميز، وأوصوا باستمرار عقد مثل هذا المؤتمر سنوياً، إضافة إلى تنظيم الندوات والفعاليات الأخرى المماثلة، مؤكدين أهمية الابتكار والابداع كركيزة أساسية لتحقيق التميز والاستدامة، مشيرين في هذا المجال إلى المبادرات الخلاقة للامارات العربية المتحدة في تشجيع ودعم الابتكار.

وناقش المؤتمر عدداً من التجارب وأفضل الممارسات في العالم، ضمن منظومةالتميز، وتدارس المشاركين بعض التجارب المستفادة من تلك الممارسات والتطبيقات، إلى جانب الاطلاع على الأدوات الحديثة التي تستخدم التكنولوجيا في تقييم وقياس معايير الجودة والتميز.

وكان فريق نشر ثقافة التميز بشرطة أبو ظبي، بالتعاون مع إدارة التدريب (قسم تنظيم المؤتمرات) بشرطة أبو ظبي، نظم مؤتمر الجودة والتميز 2015 في فندقدوست ثاني بأبوظبي حيث سلّط الضوء على مجموعة من الأفكار والمقترحات والآليات الداعمة لنهج الجودة والتميز، وأتاح الفرصة للمهتمين والخبراء المحليين والدوليين لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الجودة والتميز.

وفي أعقاب المؤتمر، قال  وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة؛ رئيس فريق الجودة والتميز اللواء محمد بن العُوضي المنهالي ، إن هذا المؤتمريعمّق مفهوم وممارسات الجودة والتميز، وعوامل نجاح وتميز القوى العاملة التي تعتبر سمة بارزة في مسيرة العمل بشرطة أبو ظبي، لافتاً إلى أهمية تعريفالمشاركين بأهم إنجازات شرطة أبو ظبي وريادتها في مجال الجودة والتميز.

وأكد اللواء المنهالي حرص  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على تحفيز الكوادر البشرية في وزارة الداخلية،ورفع مستوى الكفاءة والإنتاج والفعالية وتعزيز تدريبهم على المهارات الوظيفية لتناسب وتحقق التطلعات المنشودة للحكومة الاتحادية والمحلية في مجال الجودة والتميز.