الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  حفظه الله، تحرص على تنمية علاقاتها مع الدول الصديقة، وتتطلع إلى تطوير أوجه التعاون مع جمهورية تتارستان في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين.
جاء ذلك خلال استقباله في برزة قصر الحصن،رئيس جمهورية تتارستان رستم نور علي ميننيخانوف  الذي يقوم بزيارة للدولة لحضور فعاليات معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015.
ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بالرئيس التتارستاني والوفد المرافق، معربا عن سعادته بهذه الزيارة، وتمنياته بأن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية تتارستان.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بحث علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتنموية والتجارية.
ومن جانبه، أعرب رئيس جمهورية تتارستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات معرض الدفاع الدولي ايدكس 2015، مؤكداً اهتمام بلاده بمد جسور الصداقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتنمية العلاقات البينية والاستفادة من الخبرات المتميزة التي تتمتع بها الإمارات في عدد من المجالات، وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية.
وجرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.