شرطة أبوظبي

نظّمت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي يوم "التوعية المرورية التفاعلية" في مدرسة الإخلاص الخاصة في بنى ياس، في إطار خطة التوعية التي تستهدف غرس الثقافة المرورية في نفوس الطلاب في مرحلة مبكرة من العمر، من خلال إعداد البرامج التعليمية المرورية الموجه للصغار والأطفال، تتناسب مع أعمارهم وقدراتهم الذهنية.

واشتمل برنامج التعليم على تركيب ألعاب مرورية ومرسم، بهدف توجيه رسائل توعوية، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المديرية ومجلس أبوظبي للتعليم، بما يعزز السلامة المرورية في القطاع التعليمي، ويزيد من مستوى الثقافة المرورية بين الطلاب.

وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد جمال سالم العامري، أنّ الهدف من تفعيل مشاركة القطاع التعليمي في التوعية المرورية تعزز الجهود التي تقوم بها شرطة أبوظبي لرفع مستوى الوعي الوقائي، وتطبيق المفاهيم التربوية الحديثة، وأساليب التعليم التفاعلي، لتحقيق أفضل المعايير في مجال البرامج التوعية.

وأوضح العامري، أن القرى المرورية للأطفال في المدارس تهدف إلى غرس الثقافة المرورية لديهم بأسلوب ترفيهي مبسط لوقايتهم من الحوادث المرورية، إذ تضم الشواخص المرورية واللوحات التحذيرية والمسارات المرورية بشكل تعليمي مبسط، يستطيع من خلاله الطلاب التعرف إلى أنظمة وقواعد المرور، وإرشادات لركوب الحافلة المدرسية، والوضعية الآمنة للجلوس فيها.