مقتل 10 أشخاص إثر نشوب حريق في بناية في أبوظبي

نشب حريق في بناية تجارية مكونة من طابقين الأول به 7 محلات تجارية وورشة لإصلاح السيارات، والثاني يستخدم كمستودع سكني غير مشروع للعمال.

وأسفر الحريق عن وفاة 10 أشخاص، وإصابة آخرين تنوعت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

وكانت غرفة العمليات في شرطة أبوظبي، تلقت بلاغًا عند الساعة  الثالثة و44  دقيقة   من صباح الجمعة " يفيد بنشوب حريق  في  ثلاثة محلات لإصلاح وصيانة المركبات في منطقة مصفح.

وعلى الفور تحركت وحدات الدفاع المدني من المركز الرئيسي مصفح م14 ومراكز الدفاع المدني في الوثبة والمقطع ومصفح م 33  ومركز الدفاع المدني في مدينة خليفة ب  ووحدات من التدخل السريع  في مدينتي  خليفة "أ"  ومحمد بن زايد  ودوريات من المرور والإسعاف والإنقاذ  والإعلام  الأمني والتحريات  والطب الوقائي  إلى مكان الحادث لإخماد الحريق الذي طال المبنى بأكمله.

وتمكنت القوات من منع انتشار الحريق إلى بنايات مجاورة، كما تم  إخلاء المصابين، وإجراء الاسعافات الأولية لهم، ونقل المتوفين بواسطة الطب الوقائي  للمستشفى.

 

وأفادت شرطة أبوظبي بأن  الطابق " الثاني  في البناية مخصص كمستودع، تم تأجيره من المستفيد للسكن بطريقة غير مشروعة،  ليلقى 10 أشخاص منهم حتفهم، وإصابة ثمانية آخرين  بإصابات ذات تصنيفات مختلفة، وماتزال التحقيقات جارية لمعرفة  ملابسات وقوع الحريق .

 

 وأكدت الشرطة أنه  تم توقيف مالك المبنى  ويجري العمل على  إيقاف كافة المشتبه بهم من المسؤولين عن المبنى وعرضهم على القضاء.

 وكانت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي حذرت  المستثمرين  وأصحاب الورش والعمال من مخاطر المساكن غير القانونية، وعدم التهاون  بشروط السلامة  العامة.