وفاة عامل آسيوي الجنسية في بناية قيد الإنشاء

أدى سقوط مصعد لنقل العُمال إلى وفاة عامل آسيوي الجنسية وإصابة اثنين آخرين في إحدى البنايات قيد الإنشاء، خلف وزارة الأشغال في منطقة القصيص في دبي، وتم نقل المُصابين إلى مستشفى راشد في حالة بليغة.

ووقع الحادث في السابعة من صباح السبت الماضي، وانتقل على الفور إلى موقع الحادث القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، ونائبه لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، ومدير مركز شرطة القصيص، والعقيد عادل السويدي، وعدد من الضباط، وتبيّن أنَّ هناك إهمالاً في تركيب السقالات ما أدى إلى سقوط المصعد.

وصرّح المنصوري: "في الساعة السابعة من صباح السبت الماضي ورد بلاغ بسقوط مصعد الخدمات الخارجي على عمال عند نزوله من الطابق الثامن، عندما اصطدم بأحد الألواح المركبة بصورة غير صحيحة، واتضح أنَّ الأخشاب المستخدمة لم تكن مثبتة جيدًا ما أدى إلى سقوط باقي الأعمدة على 3 عمال أسفل البناية أحدهم توفي في الحال، واثنان أصيبا بإصابات بليغة ونقلا للمستشفى".

وأشار إلى أنَّ المعاينة المبدئية تبيّن وجود إهمال في تركيب السقالات الخشبية، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ وكيل النيابة المختصّ، ومهندس الأمن والسلامة في بلدية دبي، وجارِ التحقيق في الواقعة لمعرفة أسباب الحادث، والمتسبّب في الواقعة، مشيرًا إلى أنَّ مسؤول الموقع تبيّن أنه في أجازة ومن يؤدي عمله مُشرف عمّال في الشركة نفسها.

وأكد أنه تمّ التحفظ على مسؤول شركة المقاولات واستدعاء المدير بعد استدعاء مفتش البلدية لتقديم تقرير بالحادث، فيما تمّ وقف العمل في الموقع في اليوم نفسه للتأكد من سلامة باقي المُعدات.