توفي عامل من الجنسية الآسيوية

توفي عامل من الجنسية الآسيوية، صباح اليوم الأربعاء، في إمارة عجمان، إثر سقوطه مع زميله في حفرة للصرف الصحي تابعه لإحدى البنايات أثناء تنظيفها، وذلك نتيجة استنشاقهما مادة الأسيد.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، العقيد ناصر راشد الزري: "تلقت غرفة العمليات بلاغاً يفيد بسقوط عاملين في حفرة صرف صحي، وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف لموقع الحادث وبدأت بعملية الإنقاذ وإخراج المحصورين من الحفرة"، منوهاً أن "الشخصين كانا في حالة اختناق إثر استنشاقهما مادة الاسيد، أثناء قيامهما بتنظيف حفرة المجاري لأحدى البنايات".

وأضاف العقيد الرزي أنه تم نقل المصابين لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعجمان، مبيناً أن أحدهما فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، والآخر بحالة حرجة.
ودعا الزري الشركات والأفراد لاتباع أعلى معايير السلامة، والحرص على سلامة موظفيها باتخاذ كافة التدابير الوقائية، وتزويدهم بقفازات وكمامات وزي خاص بالوظائف التي تتطلب فيها التعامل مع مواد كيميائية خطِرة.

ويذكر أن الاسيد يعتبر من أخطر المواد الكيماوية الحارقة التي يغفل البعض عن أضرارها، إذ تؤثر على صحة الإنسان سواء عن طريق الاستنشاق أو الابتلاع أو ملامسة الجلد والعيون، وقد تؤدي إلى التشويه أو حتى الوفاة.