بلدية مدينة أبو ظبي

نفذت بلدية مدينة أبو ظبي حملة للتأكد من تطبيق مراكز التجميل وصالونات الحلاقة للمعايير الصحية ومراعاتها لمتطلبات الصحة العامة في أبو ظبي والمناطق الواقعة ضمن اختصاص البلدية.

وأسفرت الحملة عن تفتيش أكثر من 232مركزًا تجميلًا وصالون حلاقة تم خلالها ضبط أكثر من 36مستحضرًا منتهي الصلاحية، وتوثيق ثلاث مخالفات، وتوجيه 12إنذارُا، ومتابعة خمسة إنذارات من حملات سابقة، وتلقت البلدية بشأن مراكز التجميل وصالونات الحلاقة اثنتين من الشكاوى من قبل الجمهور .

وأشارت البلدية أنها لاحظت تراجع أعداد المضبوطات من المواد غير المطابقة للمواصفات في هذه المراكز، الأمر الذي يدل على ارتفاع مستوى الوعي لدى العاملين في مراكز التجميل والصالونات وذلك نتيجة نجاح الحملات التوعوية والإرشادية والورش المتخصصة التي نظمتها البلدية سابقًا.

وأثنت البلدية على حس المسؤولية لدى ملاك المراكز ووعيهم بخطورة المواد والمستحضرات المنتهية الصلاحية أو المغشوشة والممنوعة والمحظورة.

وسجلت الحملة قيام بعض مراكز التجميل وصالونات الحلاقة باستقبال بعض الأطفال وإجراء عمليات قص الشعر أو تقديم الخدمات الأخرى وهذا يشكل مخالفة واضحة وصريحة للقانون والشروط والمنظمة لعمل هذه المرافق الخدمية بشأن الأطفال، بالإضافة إلى مخالفات متنوعة مثل انخفاض مستوى النظافة العامة في الفترة المسائية، وعدم نظافة أدوات التجميل بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى العديد من المخالفات مثل استخدام مواد منتهية الصلاحية أو مغشوشة، وعدم نظافة الأرضيات، وعدم العناية بمغاسل الشعر، ووضع أدوات التجميل بطريقة سيئة وغير سليمة وانخفاض مستوى النظافة.

ونوهت البلدية إلى أن الحملة استهدفت التأكد من مدى تطبيق مراكز التجميل والصالونات لمعايير النظافة والصحة العامة، وبالوقت ذاته توعية العاملين فيها بالشروط الصحية وغيرها، والتوعية والتفتيش على صالونات الأطفال، ومتابعة عمليات نقش الحناء لما لها من آثار صحية خطيرة في حال استخدمت فيها أدوات أو مواد غير مطابقة للشروط والمواصفات الصحية، وهدفت الحملة كذلك للتفتيش ومراقبة معارض التسويق المسائية، مشيرة أنها ستعمل في المرحلة المقبلة على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية وورش التوعية والإرشاد والتثقيف بهدف الارتقاء بالمستوى الصحي في هذه المرافق الخدمية .