المهندس مطر الطاير

اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، برئاسة المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، ترسية عقد مشروعي تنفيذ مسارات الدرّاجات الهوائية والجري في مناطق: الورقاء ومشرف ومردف والمزهر والخوانيج، بطول 57 كيلومترًا، بكُلفة 79 مليون درهم، على أن ينجز المشروع بالكامل في مدة أقصاها 12 شهرًا.

 ويتضمن المشروع الأول مسارات بطول 32 كيلومترًا في مناطق: مشرف ومردف والمزهر والخوانيج، وإنشاء ثلاثة جسور للاستخدام المشترك للدرّاجات الهوائية والمشاة على شارع الخوانيج، بكُلفة 52 مليون درهم. فيما يضم المشروع الثاني مسارات للدرّاجات الهوائية والجري بطول 25 كيلومترًا في منطقة الورقاء، وإنشاء جسر للاستخدام المشترك للدرّاجات الهوائية والمشاة على شارع طرابلس، بكُلفة 27 مليون درهم.

 وبانتهاء المشروعين سيصل طول المسارات 235 كيلومترًا، إذ تضم الإمارة حاليًا مسارات طولها 178 كيلومترًا، منها 115 كيلومترًا في منطقة سيح السلم وشارع القدرة، و17 كيلومترًا في شارع جميرا، و11 كيلومترًا في منطقة بردبي المركزية، إضافة إلى مسار بطول 23 كيلومترًا يربط مسار الدرّاجات في منطقة سيح السلم مع منطقة ند الشبا، ومسارات أخرى في عدد من المناطق المتفرقة قرب محطات مترو دبي، وترام دبي.

 وأوضح المهندس مطر الطاير، إن "المشروعين يوفران بدائل مناسبة تشجع السكان على ممارسة الرياضة، وهواية ركوب الدرّاجات الهوائية، وذلك في إطار خطة شاملة وضعتها الهيئة، لتوفير مسارات خاصة للجري والدرّاجات الهوائية تغطي جميع مناطق الإمارة، لاستخدامها وسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدرّاجات".

وأكّد أن "اختيار المناطق التي تنشأ بها المسارات يتم بناءً على معايير عدة، أهمها الكثافة السكانية، وجاذبيتها لمستخدمي الدرّاجات، والمناطق المجاورة، إضافة إلى ملائمة المواقع".

 وأشار إلى أنه "روعي في تصميم المسارات توفير الأمن والسلامة لمستخدمي الدرّاجات"، لافتًا إلى إعداد الهيئة دراسة شاملة في عام 2008 حول الدرّاجات الهوائية، شملت تحديد مسارات الدرّاجات ضمن حرم الطريق، وتضمنت مواصفات ومعايير فصل هذه المسارات عن ممرات المشاة".

    هذا البريد الإلكتروني تم إرساله من جهازك حاسب خالي من الفيروسات محمي من قبل أفاست. 
www.avast.com