تنظيم النقل بسيارات الأجرة

أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي عن إطلاق مشروع تركيب كاميرات مراقبة أمنية داخل مركبات الأجرة، بهدف تمكين موظفي المركز المختصين من مراقبة السائق والراكب على مدار الساعة، وذلك حفاظا على سلامة كل منهم.

كما أن لهذه الكاميرات دورا كبيرا في رفع كفاءة العمليات المرتبطة بإرجاع المفقودات إلى أصحابها وتوفير الوقت اللازم لإجراءات مركز الاتصال ونظام المفقودات والمعثورات في المركز للعثور على تلك المفقودات، ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم والجهة المناط إليها إدارته، والإشراف على تنظيم وتوحيد إجراءات استخدام الكاميرات في الإمارة.

وكمرحلة أولى سيتم تركيب الكاميرات في ما يقارب الـ 100 مركبة أجرة من مختلف الفئات، للتأكد من جودتها وفعاليتها، كما سيتم استكمال تركيب الكاميرات في أسطول مركبات الأجرة كاملا في غضون عام من بدء المشروع.

وبهذه المناسبة، المدير العام لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة صرّح محمد درويش القمزي،مشيرا " يأتي هذا المشروع في إطار جهود المركز لتنظيم ومراقبة الخدمات المقدّمة للجمهور لضمان الجودة والسلامة وهو ما يندرج تحت أهدافنا الاستراتيجية الرامية إلى تطوير آليات العمل وتحسين الخدمات بما يتماشى مع احتياجات وتوجّهات إمارة أبوظبي المستقبلية".