اعترافات عميل الموساد

بث التلفزيون الإيراني اعترافات لجاسوس إيراني محكوم بالإعدام بعد إدانته بالتجسس لحساب “الموساد” الإسرائيلي وتزويده بمعلومات حول علماء نوويين بارزين ساعدته في جريمة اغتيالهم.

واعترف العميل أحمد رضا جلالي خلال تسجيل مصور مدته 17 دقيقة وأعده جهاز مكافحة التجسس في وزارة الاستخبارات الإيرانية أنه عمل مع الموساد الإسرائيلي عندما كان يدرس في أوروبا وقدم إليه معلومات عن علماء ذرة إيرانيين بارزين جرى اغتيالهم في طهران بين عامي 2010 و2012.

وقال العميل جلالي: “كانوا يعرضون علي صورا لأشخاص أو صورا التقطتها أقمار اصطناعية للمنشآت النووية وطلبوا مني أن أمدهم بمعلومات عن ذلك”.

ووفقا للتسجيل فإن لجلالي علاقة باغتيال 4 علماء ذرة إيرانيين مشيراً إلى أنه وافق على التعاون مع “إسرائيل” بعد إغرائه بالمال والإقامة في دولة أوروبية.

كما بث التلفزيون الإيراني مقابلة مع جاسوس آخر يدعى ماجد جمالي فاشي وهو رياضي إيراني كان أعدم شنقا عام 2012 بعد إدانته بالتورط باغتيال علماء الذرة.

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن النائب العام لطهران عباس جعفري دولت أبادي أكد أنه تم إصدار حكم الإعدام بحق أحد عملاء جهاز الموساد على خلفية تزويده بمعلومات حول 30 إيرانيا من المتميزين في المشاريع البحثية والعسكرية والنووية من بينهم شهرياري وعلي محمدي اللذان اغتيلا.