رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر

أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر بآليات التنسيق الفاعلة القائمة مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وبما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة وأجهزتها الأمنية والدفاعية .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن ذلك جاء ذلك خلال زيارة بن دغر اليوم الجمعة لمقر قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بمحافظة مأرب، ولقائه قيادات هذه القوات .

وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن تقدير اليمن رئيسًا وحكومًة وشعبًا للدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي نيابة عن المجتمع الدولي لتطبيق القرارات الدولية الملزمة لاسيما منها قرار مجلس الامن 2216 الصادر تحت الفصل السابع .

وأكد أن تضحيات قوات التحالف العربي ستظل خالدة في ذاكرة التاريخ ونقطة مضيئة في مسيرة التعاضد العربي، لأن هذا الموقف القوي والشجاع جنّب اليمن الانزلاق إلى ما أراده أعداء الهوية العربية من استخدامها ساحة لتنفيذ مشاريعهم الطائفية التدميرية .

وتبادل رئيس الوزراء اليمني مع قيادات التحالف العربي الآراء حول المهام القائمة والمستقبلية في إطار التنسيق المشترك لتحقيق اهداف عمليتي عاصفة الحزم واعادة الامل، والتركيز على تكامل الخطط في الجوانب المختلفة .