لقوات الحكومية اليمنية تسيطر على موقع استراتيجي للحوثيين

تمكنت القوات الحكومية، المدعومة بالمقاومة الشعبية، اليوم من السيطرة على موقع استراتيجي لمليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مديرية "نهم"، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء. وقال مصدر عسكري يمني إن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على موقع "جبل السوداء" الاستراتيجي المطل على منطقة "وادي محلي" من الجهة الشرقية بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وتدمير آليات عسكرية وأسلحة ثقيلة تابعة لها كانت متمركزة في الجبل والمناطق المحيطة به. 

وأكد أن القوات الحكومية تتقدم بشكل متسارع باتجاه العاصمة صنعاء وأصبحت غالبية المواقع المهمة تحت سيطرتها رغم كثافة الألغام التي زرعتها المليشيات في كافة مناطق "نهم". 

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على مواقع استراتيجية مطلة على "نقيل بن غيلان" في ذات المديرية، وأصبحت قريبة من خطوط إمداد المليشيات. يأتي هذا التقدم في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها القوات الحكومية اليمنية خلال الأسابيع الماضية تحت شعار "التحرير موعدنا" بمساندة من قوات التحالف العربي تهدف من خلالها إلى تطهير صنعاء بدرجة رئيسية والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثيين وصالح.